شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإهمال الطبي يقتل المعتقل “أحمد غزلان” داخل سجن الأبعادية بدمنهور

الإهمال الطبي يقتل المعتقل “أحمد غزلان” داخل سجن الأبعادية بدمنهور
استشهد المعتقل أحمد حسين عوض غزلان، البالغ من العمر 52 عامًا، داخل محبسه بسجن الأبعادية بالبحيرة؛ بسبب الإهمال الطبي الناتج عن تعنت إدارة السجن في توفير الأدوية اللازمة له.

توفي المعتقل أحمد حسين عوض غزلان، البالغ من العمر 52 عامًا، داخل محبسه بسجن الأبعادية بالبحيرة؛ بسبب الإهمال الطبي الناتج عن تعنت إدارة السجن في توفير الأدوية اللازمة له.

كانت قوات أمن الانقلاب، قد ألقت القبض علی غزلان منذ عدة شهور من منزله بقرية لقانة بمركز شبراخيت في محافظة البحيرة؛ بدعوى كونه من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وصادر بحقه حكم بالسجن لمدة عام في قضيتي تظاهر والانتماء لجماعة محظورة.

من جانبها، أكدت هيئة الدفاع عن معتقلي البحيرة، وفاة غزلان في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت؛ نتيجة تدهور حالته الصحية؛ بسبب منع دخول الأدوية اللازمة له، مشيرًة إلى أن الحكمين الصادرين بحق الشهيد تم استئنافهما وتحديد جلسة ٥ سبتمبر القادم للنظر فيهما.

وحملت هيئة الدفاع، إدارة سجن الأبعادية من مأموره وضباط مباحثه، مسؤولية قتل المعتقل داخل زنزانته بمنع الدواء عنه.

وبحسب منظمات حقوقية، فقد شهدت أقسام الشرطة والسجون المصرية وفاة أكثرمن 250 حالة جراء التعذيب تارة، والإهمال الطبي تارة أخرى، وذلك منذ تولي السيسي السلطة منتصف العام الماضي.

وسجل تقرير لـ”منظمة هيومن رايتس ووتش” لحقوق الإنسان مطلع العام الجاري وفاة 95 معتقلًا في زنازين أقسام الشرطة خلال العام الماضي، بزيادة 40% على العام الذي يسبقه، وذلك في تقرير لها صدر في يناير الماضي بعنوان: “مصر.. موجة من الوفيات داخل السجون”.

وقالت المنظمة: إن المعتقلين يتعرضون للضرب حتي الموت في زنازين الشرطة والسجون المكتظة بشدة، بخلاف حالات وفاة أخرى لمعتقلين لديهم أمراض القلب، والسرطان، أو أمراض أخرى، وتم رفض علاجهم، وسط تردي الخدمات الصحية داخل السجون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023