شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: الرئيس عبد ربه منصور يعين 3 مستشارين له

اليمن: الرئيس عبد ربه منصور يعين 3 مستشارين له
قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تدار من الرياض، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر اليوم السبت، قرارا جمهوريا بتعيين 3 شخصيات سياسية بارزة، مستشارين له

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي تدار من الرياض، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر اليوم السبت، قرارا جمهوريا بتعيين 3 شخصيات سياسية بارزة، مستشارين له.

وبحسب الوكالة “تم تعيين أول رئيس وزراء في حكومة الوحدة اليمنية المهندس حيدر بو بكر العطاس، والقيادي المنشق عن حزب صالح أحمد عبيد بن دغر، وأمين عام حزب العدالة والبناء عبد العزيز أحمد جباري، بمنصب مستشارين لرئيس الجمهورية”.

وقال مراقبون إن تعيين هادي مستشارَين اثنين من المحافظات الجنوبية العطاس وبن دغر بمقابل واحد من المحافظات الشمالية جباري، من شأنه تطمين اليمنيين المتخوفين من انفصال الجنوب عن شماله.

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة الشعبية في تعز عن مقتل أكثر من 40 من ميليشيات الحوثي وصالح، وجرح نحو 100 آخرين أثناء المواجهات التي شهدتها مناطق وقرى جبل صبر، استعادت خلالها المقاومة السيطرة على معظم قرى جبل صبر والمواقع التي كانت الميليشيات تتمركز فيها.

وأوضحت مصادر قيادية في المقاومة أنها تتقدم باتجاه قمة جبل عروس الاستراتيجي بعد أن سيطرت على مرتفعات “ذي نهم والمحزف”، وقامت بحملة تمشيط وملاحقات ضد عناصر الميليشيات الهاربين في منطقة الموادم، وأسرت العشرات منهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023