شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم في “خلية الماريوت”.. التخابر مع قطر.. فتنة الشيعة.. أبرز القضايا

الحكم في “خلية الماريوت”.. التخابر مع قطر.. فتنة الشيعة.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على صحفيي الجزيرة وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية الماريوت، واستئناف محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في التخابر مع قطر، وإعادة محاكمة المتهمين في فتنة الشيعة.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على صحفيي الجزيرة وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بخلية الماريوت، واستئناف محاكمة الدكتور مرسي وآخرين في التخابر مع قطر، وإعادة محاكمة المتهمين في فتنة الشيعة.

خلية الماريوت

تنطق، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها في إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية الماريوت”.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون لتعطيل أحكام العمل بالدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واستهداف المنشآت العامة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

التخابر مع قطر

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، جلسة محاكمة الدكتور محمد مرسي، و10 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”.

وأجلت المحكمة الجلسة السابقة لتغيب الدكتور مرسي وتبين عدم حضوره داخل القفص، ونادت المحكمة على باقى المتهمين وتبين حضورهم جميعًا، وباستطلاع الأمر من النيابة تبين أن الطبيب أوصى بعدم خروج مرسي لإصابته بانخفاض مستوى السكر، وقدمت مستندًا رسميًا بذلك من الطبيب المختص.

أسندت النيابة إلى الدكتور محمد مرسي وبقية المتهمين، تهم ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

فتنة الشيعة

تنظر، اليوم الأحد، محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10.5 بطريق إسكندرية الصحراوي، برئاسة المستشار معتز خفاجي، إعادة إجراءات عدد من المتهمين في القضية رقم 3117 والمعروفة إعلاميًا بـ”فتنة الشيعة”، والتي أدين فيها 23 متهمًا بالسجن المشدد 14 سنة وبراءة 8 آخرين.

وبحسب أمر الإحالة، أسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا فأحدثوا إصابتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023