شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيق المرحلة الأولى.. تظلمات الأزهر.. وقفة الصحفيين.. أبرز العناوين

تنسيق المرحلة الأولى.. تظلمات الأزهر.. وقفة الصحفيين.. أبرز العناوين
تصدرت أخبار مباحثات وزير الخارجية بحكومة محلب سامح شكري، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وارتفاع أعداد المتظلمين من امتحانات الثانوية الأزهرية.

تصدرت أخبار مباحثات وزير الخارجية بحكومة محلب سامح شكري، مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وارتفاع أعداد المتظلمين من امتحانات الثانوية الأزهرية.

كيري وشكري

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأميركية يعد إحدى ركائز التعاون بين الطرفين ويحقق أمن البلدين.

وأضاف -خلال كلمته صباح اليوم الأحد، بجلسة الحوار المصري الأميركي- أنه يمكن لأميركا الاستفادة من فرص استثمارية واقتصادية واعدة في مصر مثل مشروع تنمية محور قناة السويس وخدمة الشباك الواحد وقانون الاستثمار الجديد وبرنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

نتيجة التنسيق

تعلن، اليوم الأحد، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، كما سيتم الإعلان عن الأماكن الشاغرة بالكليات من المرحلة الأولى.

ويبدأ التنسيق للمرحلة الثانية اعتبارًا من بعد غد الثلاثاء وتستمر هذه المرحلة لمدة خمسة أيام على أن يتم إعلان نتيجتها الأسبوع المقبل.

تظلمات الأزهر

ارتفع عدد المتقدمين بتظلمات من طلاب الثانوية الأزهرية إلى 6500 طالب وطالبة تقدموا بالطعون على أوراق إجاباتهم، منذ فتح باب التظلمات، بما يقرب من 26 ألف ورقة إجابة حتى الآن.

وقال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم غلق باب التظلمات 20 من أغسطس الجاري، وسيتم الإعلان عن نتيجة الطعون بعدها بأسبوعين، مشيرًا إلى أن الطالب سيسترد رسوم الطعون، حال حصوله على درجات عند إعادة الرصد.

طعن عز

تنظر الدائرة الحادية عشرة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الطعن المقام من المستشار يحيى عبدالمجيد، المحامي، وكيلا عن رجل الأعمال أحمد عز، الذي يطالب من خلاله بإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بالمنوفية باستبعاده من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

حريق مصنع أبو حماد

نشب، منذ قليل، حريق هائل بمصنع الأهرام للمشروبات بمدينة أبو حماد بالشرقية، وتم إخطار الحماية المدنية للسيطرة على الحريق. 

وقفة الصحفيين

ينظم عدد من الصحفيين، وقفة احتجاجية، مساء اليوم الأحد، على سلم نقابة الصحفيين؛ وذلك احتجاجًا على حرق الطفل الرضيع الفلسطيني على يد القوات الإسرائيلية.

المحكمة الاتحادية بالإمارات

أحالت النيابة العامة الإماراتية، 41 متهمًا من عدة جنسيات، بينهم إماراتيو الجنسية، إلى المحكمة الاتحاديـة العليـا في قضية التنظيم الإرهابي. وقال سـالم سعـيد كبيـش، النائـب العام بالامارات -في بيان صحفي- إنه “تمت إحالة المتهمين إلى المحكمة الاتحاديـة العليـا بعد أن أسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابـة العامـة عـن أنهـم أنشأوا وأسسوا وأداروا جماعة إرهابية داخل الدولة بمسمى “مجموعة شباب المنارة” تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف، بغية القيام بأعمال إرهابية داخل أراضيها وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023