شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري: نواصل الدعم العسكري لمصر

كيري: نواصل الدعم العسكري لمصر
قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لمصر. وأشار كيري -حسب "الأناضول"- خلال كلمته في أولى جلسات الحوار الإستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأميركية بالقاهرة،

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري لمصر.

وأشار كيري -حسب “الأناضول”- خلال كلمته في أولى جلسات الحوار الإستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأميركية بالقاهرة، أمس الأحد، إلى المساعدات التي قدمتها بلاده لمصر، بينها طائرات F16 وأباتشي وعربات مصفحة.

وأكد أن أميركا ستواصل “تقديم الدعم والتدريب للعسكريين المصريين في محاولة لدفع القدرات وتحقيق الأهداف القصوى للأمن”.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية، سلمت مصر 8 طائرات من طراز F16 في 30 و31 يوليو الماضي.

وقالت السفارة الأميركية بالقاهرة، في بيان الأسبوع الماضي، إن الولايات المتحدة “سوف تسلم 4 طائرات من طراز “إف 16″ أخرى لمصر هذا الخريف، وستواصل تقديم الدعم، والمتابعة، والصيانة، وتدريب طياري سلاح الجو المصري والطواقم الأرضية”.

وتبلغ المساعدات العسكرية الأميركية لمصر 1.3 مليار دولار سنويًا، لتأتي في المرتبة الثانية بعد إسرائيل، من بين الدول التي تتلقى مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة، بحسب متحدثة البيت الأبيض.

كانت جلسات الحوار الإستراتيجي بين مصر وأميركا بدأت فعالياتها، أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأميركي جون كيري.

يذكر أن هذا هو أول حوار إستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2009، والأول أيضًا منذ توتر العلاقات بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر، في الثالث من يوليو 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023