شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. متع نظرك بأنظف وأجمل 10 مدن في العالم

بالصور والفيديو.. متع نظرك بأنظف وأجمل 10 مدن في العالم
إذا كنت تبحث عن مكان هادي وجميل ونظيف لقضاء وقت ممتع وشيق، فعليك بزيارة هذه المدن.

إذا كنت تبحث عن مكان هادي وجميل ونظيف لقضاء وقت ممتع وشيق، فعليك بزيارة هذه المدن:

1- فرايبرج- ألمانيا

تشتهر بكثرة الأشجار والتلال الخضراء، والزهور والأماكن الطبيعية، مما يساعد على توفير بيئة خالية من التلوث، تبلغ نسبة جودة الهواء 87% والمياه 50%، ودائمًا تعمل الحكومة على نشر التوعية للمواطنين للحفاظ على نظافة البيئة بالمدينة.

2- هونولولو- هاواي

عاصمة هواي، تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية، أنعم الله عليها بهواء نقي مع رياح مستمرة وهطول الأمطار طوال العام، مما يجعل الجو صحيًا بالمدينة ويمنحها لمسة جمالية، ويلعب سكان المدينة دورًا مهمًا للحفاظ على نظافة البيئة.

تبلغ نسبة جودة المياه والهواء بالمدينة 100%.

3- كالجاري- كندا

كالجاري هي مدينة في مقاطعة ألبرتا الكندية، بذلت الحكومة الكندية مجهودًا كبيرًا للإبقاء على البيئة نظيفة، أنشأوا محطة للمياه يمكنها تنقية نحو 1 تريليون ليتر يوميًا، وعلاوة على ذلك، فإنها تستخدم جميع النفايات كمصدر للطاقة المتجددة.

تبلغ نسبة جودة المياه بالمدينة 95% ونسبة جودة الهواء 88%.

4- إفران- المغرب

إفران هي المدينة الأكثر نظافة وحفاظًا على البيئة في العالم، هي مدينة مغربية تقع قرب مدينتي فاس ومكناس بإقليم إفران، تعتبر من أقدم المدن المغربية الجبلية يميزها البرد القارس والثلوج.

تبلغ نسبة جودة المياه والهواء 100%، ولذلك يسعى الكثير من السياح إلى قضاء إجازتهم بها لنقاء الجو وانعدام التلوث بالمدينة.


5- كوبى- اليابان

تشتهر اليابان بأسلوب حياتها المتقدم والمتطور وفق أحدث التقنيات والأساليب العلمية والصناعية، فإن هذا الأمر لم يخصم من نظافة وجمال “كوبى” وأجوائها الصحية، وتقع هذه المدينة بالقرب من أوساكا، وتعد واحدة من أنظف المدن فى العالم وأقواها اقتصاديًّا في الوقت ذاته.

6- مينابولس- الولايات المتحدة الأميركية

هي أكبر مدن ولاية مينيسوتا، وتقع على ضفة نهر المسيسيبي، يوجد بها الكثير من البحيرات والأراضي الخصبة ولهذا هي تحتوي على عدد كبير من الحدائق والأراضي الخضراء الكبرى، والتي تعمل على تنقية الجو، وهي ثاني أنظف مدينة في الولايات المتحدة الأميركية.

7- كوبنهاجن- الدنمارك

عندما يتعلق الأمر بالنظافة والبيئة وصيانتها، فهنا لا بد أن نذكر الدنمارك، ولا بدّ من أن نذكر عاصمتها “كوبنهاجن”؛ إذ رغم نظافة ونظام الدنمارك بشكل عام، إلا أن كوبنهاجن واحدة من أنظف المدن في العالم، إضافة إلى أنها تتمتع بتاريخ عريق من الثقافة والتقاليد.

 8- ويلينجتون- نيوزيلندا

مدينة “ويلينجتون” ضمن قائمة أنظف 10 مدن فى العالم، وهذه المدينة يقصدها السياح من مختلف دول العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية التى تمنح منازلها ومنشآتها طابعًا جميلًا وملفتًا.

9- هلسنكي- فنلندا

إذا كنت تبحث عن بيئة مثالية للتنفس، فإنه بإمكانك زيارة العاصمة الفنلندية “هلسنكي”، وتوفر هذه المدينة لروّادها وسكانها جوًّا من الاسترخاء ونمط الحياة الفاخرة، سواءً كانوا سياحًا أو محليين، كما تشتهر بكثرة المنتجعات السياحية.

10- برن- سويسرا

كثيرون من الناس يعرفون سويسرا كمركز مالي ومصرفي من المراكز الكبرى في العالم، ولكن يبدو أنها تتصدر قوائم أخرى؛ فمدينة “برن” التي تحتوي على بيئة نظيفة وصحية، تعتبر من أنظف 10 مدن في العالم.

شاهد الفيديو

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023