شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة الأميركية تُسلم مصر 5 أبراج لدبابات أبرامز “إم 1 إيه 1”

السفارة الأميركية تُسلم مصر 5 أبراج لدبابات أبرامز “إم 1 إيه 1”
أعلنت السفارة الأميركية، عن تسليم الولايات المتحدة 5 أبراج دبابات أبرامز "إم1 إيه1" لمصر، في القاعدة الجوية بشرق القاهرة.

أعلنت السفارة الأميركية، عن تسليم الولايات المتحدة 5 أبراج دبابات أبرامز “إم1 إيه1” لمصر، في القاعدة الجوية بشرق القاهرة.

وبحسب بيان للسفارة صادر اليوم: “يأتي ذلك في إطار الدعم الأمني الأميركي المستمر لمصر، وتم نقل الأبراج التي تم تصنيعها في ولاية (أوهايو)، جوا مباشرة من الولايات المتحدة، كما تم تسليمها على الفور لمصنع الدبابات المصري للإنتاج المشترك (المصري – الأميركي) لدبابات إم1 إيه1”.

وأضاف البيان: “يأتي التزام الولايات المتحدة هذا العام بتقديم الدعم العسكري المقدر بنحو 1.3 مليار دولار، في إطار مساندة جهود مصر الأمنية والعسكرية”.

وأضاف: “يعتبر تسليم أبراج الدبابات واستئناف الإنتاج المشترك الخاص بتصنيع دبابات أبرامز (إم1 إيه1) بمثابة أحدث الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة لدعم الشراكة الأمنية مع مصر والتي استمرت لأكثر من 30 عاما”.

وتابعت السفارة في بيانها: “تسلم الولايات المتحدة أيضا 14 برجا إضافيا لدبابات (إم1 إيه1) خلال شهر أغسطس الجاري، ومع استمرار الإنتاج يتم تسليم المزيد من الأبراج طبقا لمواعيد محددة، إضافة إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المتابعة للدعم والصيانة، فضلا عن تدريب القوات البرية المصرية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023