شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مرتضى منصور والأهلي وحرب التصريحات المثيرة

بالفيديو.. مرتضى منصور والأهلي وحرب التصريحات المثيرة
لايخفى على أي متابع للكرة المصرية مشهد الإنقسام الواضح بين ناديي الأهلي و الزمالك، فإذا لم يكن واضحًا على أرض الواقع، فبالتأكيد ستراه جليًا على المنصات الإعلامية للناديين.

شن رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، خلال الأسابيع الأخيرة من رحلة الدوري المصري، ما يمكن تسميته بحرب تصريحات ضد النادي الأهلي، طالت جميع ما يرتبط بالأهلي بصلة، بداية من رئيس النادي ومرورا ببعض اللاعبين والإعلاميين، وانتهاء بشركة بث المباريات.

وسببت تصريحات “منصور” أزمات كبيرة في الوسط الرياضي، ليس فقط بسبب أنها تخص النادي الأهلي، بل لغرابتها وطرافتها، وأحيانا بذاءتها وتجاوزها في حق العديد من الأشخاص وعلى رأسهم رئيس نادي الأهلي، محمود طاهر.

تصريحات مثيرة للجدل عن الأهلي و رئيسه

ووجه “منصور” سهام تصريحاته المثيرة بداية تجاه النادي الأهلي ككيان، الذي أكد أنه لن يرى درع الدوري لعشر سنين قادمة، ولرئيسه الذي دخل معه في سجال إعلامي قاسٍ، والذي تطور لاحقا إلى مشادات إعلامية مع بعض الإعلاميين المساندين للأهلي

مرتضى منصور : أقسم بالله الأهلي لن يحصل على الدوري 10 سنين

وكان “منصور”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، ببرنامج “في الملعب” على فضائية “صدى البلد” قد أكد أن فريقه لم يخسر مباريات خلال الدورى الممتاز فى الموسم الحالى سوى بفعل فاعل، متهمًا رئيس لجنة الحكام، عصام عبد الفتاح بظلم الزمالك، مشيرا إلى أن ” الأهلي ما هياخد الدوري 10 سنين قدام إن شاء الله”، بحسب تعبيره.

 اتهامه للأهلي بالتعامل بالسحر

وجاءت بعد ذلك ما اعتبر أغرب تصريحات “مرتضى منصور” بحق النادي الأهلي، والتي أثارت جدلا كبيرا، حيث أكد أن الأهلي فاز على الزمالك في مباراة القمة بالدوري المصري بـ “السحر و الشعوذة”، وهي المباراة التي فاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين.

 

وفي لقاء آخر، شرح “منصور” تفاصيل “العمل السحري” الذي وجد في مدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة، والذي كان موجها للاعب الفريق، أيمن حفني، وبعض رفاقه.

مهاجمة الشركة الراعية للنادي الأهلي

ووجه مرتضى منصور انتقادات لاذعة أيضا إلى شركة “برزينتيشن” التي حصلت على حقوق بث مباريات النادي الأهلي لمدة ثلاثة مواسم، مقابل 40 مليون جنيه في الموسم الواحد، وبفارق 5 ملايين عن عقد الأهلي السابق مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وكانت الشركة قد تعاقدت مع نادي الزمالك في بداية الموسم لمدة أربع سنوات مقبلة مقابل 85 مليون جنيه، بالإضافة لبعض الامتيازات الأخرى كمعسكرات للفريق ومباريات ودية وحافلة خاصة.

وهدد “منصور” الشركة حينها بفسخ تعاقده معها، قائلًا: ” لو الأهلي أخد أكتر من الزمالك جنيه واحد هولع في برزينتيشن كلها”.

سب رئيس النادي الأهلي 

شدد رئيس الزمالك في أكثر من مرة عبر وسائل الإعلام على عدم قبوله بأي محاولات صلح بينه وبين محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي ، حيث قال في مداخلة عبر قناة TEN الفضائية عن محمود طاهر: ” يا أنا ياهوا في الوسط الرياضي”.

كما سب مرتضى رئيس الأهلي على قناة CRT، في مداخلة شهيرة، وهو ما استدعى تدخل مدير القناة بعد ذلك في نفس الحلقة ليعلن رفضه تصريحات “منصور” بحق رئيس النادي الأهلي.

 مرتضى منصور : هضرب محمود طاهر بالجزمه وهجيب أمه الأرض

مهاجمة الإعلام المدافع عن الأهلي 

وقرر أحمد سعيد، مدير قناة CRT ومقدم البرامج بها، بعد ذلك وقف استضافة مرتضى منصور نهائيا في القناة، سواء عبر الهاتف أو بشكل مباشر، كما قام ببث مكالمة تلفونية مسجلة بينه وبين “منصور” يقوم فيها الأخير بسبه وشتمه مباشرة.

شاهد: مكالمة مرتضى منصور لرئيس قناة CRT

وقام “سعيد” بعد ذلك بالمشاركة بشكل فجائي في أحد البرامج الرياضية في القناة، ليشن هجوما حاد اللهجة على مرتضى منصور، بسبب تجاوزاته في حق النادي الأهلي ورئيسه.

لم تنته تلك الحكاية إلى ذلك الحد، فقد خرج مرتضى منصور على قناة LTC، حيث قال أن رئيس قناة CRT كان”حرامي و نصاب” وكان يتودد للعمل سابقًا ببرنامج البيت بيتك مع الإعلامي محمود سعد.

كما هدد المستشار مرتضى منصور بإغلاق قناة CRT، وذلك في مداخلة له على قناة TENفي برنامج الإعلامي مدحت شلبي، وهو ما يبدو أنه تحقق بالفعل، حيث أصدرت قناة CRT بيانا اعتذرت فيه عن تصريحات “سعيد” ووقف برنامجه بشكل نهائي، وانهاء التعاقد معه، ليقوم “سعيد” اليوم بالخروج على الهواء مباشرة في القناة متحدثا عن خلافه مع “منصور”، قبل أن يتم قطع البث عن القناة بشكل كامل.

صراع الصفقات المشتركة

نوع آخر كان سببًا في صراع بين الناديين الغريمين، وهو صراع الصفقات والإنتقالات، فتعتبر صفقات شراء اللاعبين هي الأهم بالنسبة للناديين، خصوصًا وأن كل صفقة يصحبها طاقة إعلامية كبيرة قبل وأثناء وبعد إتمام الصفقة.

دور مرتضى منصور في ذلك المحور، كان الترويج للصفقة قبل إتمامها، مع علمه برغبة الأهلي مثلاً في تلك الصفقة، أملًا في إنهائها لصالحه، فمثلاً أكد قبل ذلك بأن الزمالك أنهى صفقة إيفونا، مهاجم الوداد المغربي السابق، ولاعب الأهلي المصري الحالي.

 شاهد : مرتضى منصور الزمالك أنهى صفقة ايفونا افضل مهاجم في افريقيا

وبعد نجاح الأهلي في إتمام صفقة أنطوي و إيفونا كان الرد مختفلًا، فخرج مرتضى منصور تارة مصرحًا بأن صفقات الأهلي “مضروبة”، وتارة بأنه حاول رفع السعر إلى رقم خيالي في صراع الصفقات المشتركة ليصبح الأهلي خاسرًا في تلك الصفقات كما قال عن صفقة إيفونا، مهاجم الوداد المغربي.

أيضًا، استمر مرتضى منصور في مهاجمة كل من له صلة في نظره بإنجاح صفقات الأهلي، لكن هذه المرة هاجم فيها السفير السعودي لاعتقاده بأنه السبب في نجاح صفقة اللاعب أنطوي الذي نجح الأهلي في ضمه مقابل مليون دولار قادمًا من الشباب السعودي.

 

“الشيخ عندنا وكل الشيوخ بأمر الله”.. بتلك العبارات أكد مرتضى منصور ضم الزمالك للاعب “مصر المقاصة” أحمد الشيخ، مشددًا على أن ناديه يمتلك عقد أحمد الشيخ، لكن مسلسل صراع الإنتقالات لا يحسم بتصريحات المسؤولين، فماهي إلا أيام ووقع اللاعب للأهلي في صفقة قيمتها 8 ملايين جنيه .

هدد مرتضى منصور بعدها اللاعب المنضم حديثًا للأهلي بأن الإيقاف سيكون مصيره، إذا لم ينضم للزمالك، قائلاً : “ورحمة أمي لأوقف أحمد الشيخ”.

 

مشهد آخر، مع صفقة اللاعب صالح جمعة، لاعب فريق إنبي، حيث أكد مرتضى منصور أن اللاعب سيكون في الزمالك، و أن الزمالك سيدفع في صفقته مليون جنيه زيادة لإتمامها لصالح النادي.

أما الآن، فقد وقع جمعة للأهلي، في صفقة يبلغ ثمنها 7 ملايين جنيه، لمدة 5 مواسم، ليستمر الرد من مرتضى لكن بشكل مختلف، حيث هدد اللاعب الموقع للأهلي حديثًا، قائلًا :” صالح جمعة هيدفع التمن، والتمن هيبقى غالي”.

بعد تلك الصفقات التي نجح الأهلي فيها، برز مشهد آخر أثناء مباراة الغريمين، وهو اشتباك مرتضى منصور مع مدير تعاقدات الأهلي.

واليوم، اعترف مرتضى بوجود مشاكل داخل النادي الأهلي، بعدما استبعد الجهاز الفني للأهلي الثنائي حسام غالي و عبدالله السعيد من السفر مع الفريق إلى تونس، بقرار تأديبي، حيث قال في تصريحات تلفزيونية اليوم عبر قناة “النهار رياضة” أنه غير سعيد بما يحدث في الأهلي، مشيرا إت أن “سياسة القطب الأوحد تؤدي إلى انهيار أي حاجة”، بحسب ما قال.

وأضاف: “لما الزمالك كان فيه مشاكل، الأهلي كان بيدلع، ولما الزمالك فاق، ابتدى يجيب صفقات ويفكر يدعم فريقه تاني”، متابعا:  “على الأهلي أن يتدارك بسرعة المشاكل الموجودة، وعلى الإعلامين أن يبعدوا شوية عن الأهلي وبلاش يعملوا من الحبة قبة”، معلنا أنه لا زال ينتظر تهنئة النادي الأهلي للزمالك بالفوز بالدوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023