شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أم حسن” تحبس صحفيا بتهمة التشهير بسمعتها

“أم حسن” تحبس صحفيا بتهمة التشهير بسمعتها
قضت محكمة مدينة نصر الجزئية بحبس الصحفي المسؤول عن موقع العاصمة نيوز سنة، لنشره أخبارا كاذبة بتاريخ 9 يونيو 2015، وتداولتها عنه عدة مواقع دون التأكد من صحتها

قضت محكمة مدينة نصر الجزئية بحبس الصحفي المسؤول عن موقع العاصمة نيوز سنة، لنشره أخبارا كاذبة بتاريخ 9 يونيو 2015، وتداولتها عنه عدة مواقع دون التأكد من صحتها، وذلك في القضية رقم 32607 المرفوعة من الممثل القانوني عن الشركة المصرية المالكة لمطاعم أم حسن.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لحملة التفتيش على مطعم أم حسن، وقالوا إن الحملة سببها استخدام المطعم “لحوم الحمير” في الوجبات التي يقدمها لأفراده بعد ما تردد اسمه في قائمة المطاعم التي تتعامل مع أصحاب “مجزر الحمير” في الفيوم، في الوقت الذي نفت فيه إدارة المطعم نفيا تاما تلك الاتهامات، وأكدوا أن حملات التفتيش لا علاقة لها بما يتردد.

وسبق ودخل المهندس محمد شمس الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المالكة لمطاعم “أم حسن”، في نوبة بكاء على الهواء، عقب الحملة التي تعرضت لها سلسلة المطاعم الخاصة به بأنها تقدم للزبائن لحم حمير.

وقال شمس الدين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”: “إن المطعم يقدم لحوما بلدية، وإذا ثبت وجود قطعة لحم مستوردة ستتم إحالة المختص للنيابة بتهمة الغش التجاري”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المالكة لمطاعم “أم حسن”، أن الصورة التي التقطت لرجال الشرطة أمام المحل والمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت بسبب عدم حصول الفرع على تراخيص معينة.

وتابع: “ما تردد على المواقع بأمر النيابة إغلاق الفرع بالشمع الأحمر بسبب وجود لحم حمير عار من الصحة، المحل لم يغلق، أخذوا بعض الكراسي فقط”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023