شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحوثيون يختطفون ناشطا سياسيا انتقد قصفهم لأحياء سكنية

الحوثيون يختطفون ناشطا سياسيا انتقد قصفهم لأحياء سكنية
أفاد ناشطون في مدينة تعز، وسط اليمن، أن مسلحين حوثيين، اقتحموا ، منزل الناشط السياسي والأكاديمي عبد القادر الجنيد، واقتادوه إلى مكان مجهول بعد العبث بمحتويات المنزل

أفاد ناشطون في مدينة تعز، وسط اليمن، أن مسلحين حوثيين، اقتحموا، منزل الناشط السياسي والأكاديمي عبد القادر الجنيد، واقتادوه إلى مكان مجهول بعد العبث بمحتويات المنزل، مؤكدين أن اعتقال الحوثيين لـ”الجنيد” جاء بسبب آرائه المناهضة لهم وانتقاده لقصفهم الأحياء السكنية في مدينة تعز، بحسب وسائل إعلام يمنية.

وقال محمد، نجل “الجنيد”، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الحوثيين اقتادوا والده إلى إحدى المدارس التي حولوها إلى ثكنة عسكرية، والمعرضة للقصف الجوي من قبل طيران التحالف، ليضعوه بجانب عدد من المعتقلين كدروع بشرية.

وسبق للحوثيين أن وضعوا معتقلين في مناطق معرضة للقصف الجوي، كان آخرها وضع صحفييْن مناوئيْن لهم بموقع عسكري في ذمار “غربي اليمن”، واللذات لقيا حتفهما بعد غارة جوية من قبل طيران التحالف.

كان 10 مسلحين حوثيين، قتلوا مساء اليوم الأربعاء، وأصيب آخرون، في مواجهات مع المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بمحافظة تعز، حسب مصادر في المقاومة.

ومن المتوقع أن تنتقل قوات الجيش الوطني، إلى محافظة تعز، لتحرير بعض مناطقها من الحوثيين، وخصوصاً مدينة “المخاء” ذات الميناء الاستراتيجي القريب من مضيق “باب المندب”، وذلك بعد تحرير محافظتي “عدن” و”لحج” جنوبي اليمن. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023