شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثالث مكرر في الثانوية: أفضّل كلية العلوم على كليات القمة

الثالث مكرر في الثانوية: أفضّل كلية العلوم على كليات القمة
أعلن مصطفى عادل سعد القاضي، ابن محافظه المنيا، صاحب المركز الثالث مكرر في الثانوية العامة على الجمهورية، شعبة علمي علوم بمجموع 409.5، فور ظهور نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، التحاقه بكلية العلوم جامعه القاهرة.

أعلن مصطفى عادل سعد القاضي، ابن محافظه المنيا، صاحب المركز الثالث مكرر في الثانوية العامة على الجمهورية، شعبة علمي علوم بمجموع 409.5، فور ظهور نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، التحاقه بكلية العلوم جامعه القاهرة. موضحاً انه كلية العلوم حلم حياته، وأنه يفضلها على كليات القمة.

وأعلن مصطفى عن قبوله بكلية العلوم جامعة القاهرة، وذلك من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلاً ” كلية علوم جامعة القاهرة وأنا في كامل قواي العقلية أقسم بالله”، موضحاً أن تلك أمنيته منذ عامين. مما أثار عدة تساؤلات من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف موضحاً لاختياره: “الترتيب المنطقي للأولويات عندي بيقول إن الدراسة خارج مصر في أي جامعة نضيفة برا هو الخيار الأمثل بالنسبة لي، لكن نظرًا لتعذُّر ده حاليًا، ونظرًا لميولي كمان إني أدرس cosmology وtheoretical physics، فأقدر أقول إن جامعة زويل هي الأفضل حاليًا في المجالات البحثية وخصوصًا في المجال ده”.

وبخصوص اختياره لكلية العلوم؛ قال: “كلية علوم عظيمة والله يا جماعة، وبتطلّع عباقرة وعقول مميزة، بس للي حابب، واللي مستعد فعلًا يكمل في النظام التعليمي ده عشان يطلع فاهم مش حافظ، وأحسب نفسي منهم ولله الحمد على نعمة الشغف”.

وعند سؤاله حول المنح التي قدمتها عدة دول لأوائل الثانوية، رد مصطفى: “أنا مرفضتش المنح الخاصة على فكرة، وهي بالتأكيد مستواها أفضل من الجامعات الحكومية، ولو جالي خيار أفضل من كلية علوم هقبله من غير تردد، كل الفكرة بس إن التخصص اللي أنا عايز أدرسه مش موجود في مُعظمها، يعني لو كانت المُقارنة قدامي بين الـ GUC وكلية علوم مثلًا كنت هختار علوم، رغم الفرق الكبير في مستوى الإثنين، إلا إن الألمانية بكل بساطة مفيهاش الحاجة اللي بحبها وعايز أدرسها”.

ولقيت رغبة مصطفى بدخول لكلية العلوم، بالعديد من الآراء االتي تباينت بين مؤيد يرى الأمل في طريقه تفكير مصطفى، وبين معارض اتهموه بالتفريط في فرصة ذهبية للسفر خارج مصر، والتي يرون أنها مقبرة للأحلام ولن يصل لشيء ما دام لم يسافر للخارج، بسب تعليقات رواد “فيس بوك”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023