شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقلاع أول طائرة أميركية دون طيار من تركيا لضرب “تنظيم الدولة”

إقلاع أول طائرة أميركية دون طيار من تركيا لضرب “تنظيم الدولة”
أقلعت طائرة أميركية من دون طيار، من قاعدة إنجيرليك الجوية في مدينة أضنة جنوب تركيا، وقصفت مواقع لـ"تنظيم الدولة" قرب مدينة الرقة في سوريا.

أقلعت طائرة أميركية من دون طيار، من قاعدة إنجيرليك الجوية في مدينة أضنة جنوب تركيا، وقصفت مواقع لـ”تنظيم الدولة” قرب مدينة الرقة في سوريا.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أن مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية أعلنوا أنه عقب سماح تركيا لطائرات التحالف باستخدام قواعدها الجوية الموجودة على أراضيها لأهداف عسكرية، قصفت الطائرات الحربية الأميركية أهدافًا في سوريا للمرة الأولى.

وذكرت صحيفة “حريت” التركية، في خبر نشرته على صدر صفحاتها، أن مسؤولين من وزارة الدفاع الأميركية قالوا إن طائرات أميركية أقلعت من جنوب تركيا شنت غارات جويّة على أهداف لـ”تنظيم الدولة” قرب مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا للمرة الأولى.

وبدأت العملية الجوية التي شنتها القوات المسلحة الأميركية على مواقع “تنظيم الدولة” في سوريا ليلة أمس في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أنقرة وواشنطن؛ والذي يسمح للطائرات الأميركية باستخدام قاعدة “إنجيرليك” الجوية في مدينة أضنة”.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر مطلعة أن العمليات الجوية التي تنفذ بالطائرات الأميركية ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا ستتواصل في الأيام المقبلة أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023