شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موقع أمريكي: أوباما يغير قسم الولاء ليناسب العقيدة الإسلامية

موقع أمريكي: أوباما يغير قسم الولاء ليناسب العقيدة الإسلامية
نشر معهد " ميدل ايست فورم " اليميني المتطرف على موقعه الإلكتروني إن إدارة الرئيس أوباما سمحت للمسلمين الراغبين في الحصول على الجنسية الأميركية بعدم الإلتزام بجمل معينة في القسم يعتقد أنها تخالف معتقدهم الديني .

نشر معهد ” ميدل ايست فورم ” اليميني المتطرف على موقعه الإلكتروني إن إدارة الرئيس أوباما سمحت للمسلمين الراغبين في الحصول على الجنسية الأميركية بعدم الإلتزام بجمل معينة في القسم يعتقد أنها تخالف معتقدهم الديني .

و ذكر التقرير إلى أن قسم الولاء يتضمن عبارات مثل  أ تعهد أن أحمل السلاح نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية عندما يكون مطلوباً بالقانون، ونقوم بالمهام غير القتالية في القوات المسلحة الأمريكية ، و وفقاً للقانون الجديد فإن المقسمون على الولاء سيكونوا غير مجبريت على ترديد مثل هذه العبارات انطلاقاً من معتقدهم الديني أو مبدأ راسخ داخل الفرد .

 و أشار الموقغ إلى أنه طبقاً للمعتقد الإسلامي وعقيدة الولاء والبراء لا يجوز للمسلم قتال أخيه المسلم نيابة عن غير المسلمين .

و أشار  الموقع إلى عدة حوادث إطلاق نار  من جنود أ ميركيين مسلمين علي زملائهم  مثل حادثة  الجندي نضال حسن  وناصر عبدة

و استطرد الموقع في سرد الآيات والتفاسير و الأحاديث التي تتحدث عن  عدم جواز  قتال المسلم في صفوف غير المسلمين .

يذكر أنه يتوجب على الراغبين في الحصول على الجنسية الأميركية ترديد قسم نصه “أعلن يمينا مطلقاً أنني أنبذ وأتخلى عن الولاء لكل أمير وملك ودولة والسيادة التي تأتي منها المواطنة، وأنني سوف أدعم وأدافع عن دستور وقانون الولايات المتحدة الأمريكية ضد كل الأعداء المحليين والأجانب، وسوف أحمل الإيمان الحقيقي والولاء للشيء نفسه- الدستور والقانون-وسوف أحمل السلاح نيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية عندما يكون مطلوباً بالقانون، ونقوم بالمهام غير القتالية في القوات المسلحة الأمريكية، عندما يكون مطلوبا ذلك بالقانون، وسوف أؤدي العمل ذى الأهمية الوطنية في إطار التوجيه المدني – الخدمة الاجتماعية- عندما يكون مطلوبا ذلك بالقانون، وأنني آخذ هذا الالتزام بجدية وبدون تحفظ وبدون تهرب فليساعدني الرب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023