شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..علي جمعة يصف مرسي بالخازوق.. ونشطاء: دا كلام عالم ولا عالمة!

بالفيديو..علي جمعة يصف مرسي بالخازوق.. ونشطاء: دا كلام عالم ولا عالمة!
سخر نشطاء ومغردون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أسلوب التهكم الذي تحدث به الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، من الرئيس الدكتور محمد مرسي، في برنامج "والله أعلم" على قناة "سي بي سي".

سخر نشطاء ومغردون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أسلوب التهكم الذي تحدث به الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، من الرئيس الدكتور محمد مرسي، في برنامج “والله أعلم” على قناة “سي بي سي”.

وكان علي جمعة قد تحدث عن الرئيس مرسي بأسلوب لا يليق بعلماء دين؛ حيث قال عنه: «هذا الخازوق جاء بالصندوق».

وأضاف «جمعة»، في برنامج «والله أعلم»، أمس السبت، أن «الشعب أكد طاعته في كل شيء، وإعانته، إلا أنه جاء ومعه جماعته ووضعها نصب عينه ولم يلتفت لأحد رغم ندائنا له».

وأشار إلى أن مصر وصلت لمرحلة ما بعد الديمقراطية والانتخابات ستصل إلى تداول السلطة، الفصل بين السلطات.

وعن الخلافة الإسلامية، قال جمعة: “إن الله عز وجل لم يأمر بالبحث عن خليفة للمسلمين؛ لأن الله يؤتي الملك لمن يشاء، موضحًا أن كل محاولات استعادة الخلافة الإسلامية فشلت حتى الآن”.

بدورهم، أبدى نشطاء ومغردو مواقع التواصل الاجتماعي، استغرابهم من الأسلوب الذي تحدث به مفتي مصر السابق، معتبرين أن ولاء علي جمعة المطلق لنظام الانقلاب العسكري جعله يفقد توازنه في التعامل مع معارضي هذا النظام إلى حد الخروج عن الذوق العام بحسب النشطاء.

وعلق عارف محمد، على تصريحات علي جمعة قائلًا: “أين الدين والأخلاق يا شيخ؟! ثم ما معنى خازوق؟! هل تتلفظ بتلك الألفاظ أمام أهلك وأسرتك؟!”.

فيما علق ناشط آخر على مقطع الفيديو قائلًا: “يعني انتوا بتقولوا انكم خلصتم من تجار الدين علشان تتمتعوا بالعبودية تحت بيادات العسكر، يقدر حد فيكم ينقد أو يعارض أو يكون له صوت حر؟!”.

وعلق الناشط “محمد المصري” على كلام علي جمعة قائلًا: “شيوخ السلطان باين عليهم خرفوا، بدل مايتصدوا لمحاولات اغتيال راجل مظلوم جوه السجن عن طريق تسميم الطعام، عمالين يقولوا عليه خازوق وماعرفش إيه؟ نفسي أعرف المشايخ دي سابت إيه للناس العادية أو المجرمين والبلطجية عشان يقولوه؟!”.

فيما علقت الدكتورة فاطمة الوحش، على كلام “علي جمعة” قائلة: “الأخرق يصف سيادة الرئيس محمد مرسي بأنه نتاج الإخوان المسلمين وبأنه “خازوق”! أهذا شيخ من شيوخ الأزهر أم بائع فجل باب مخفر في #مصر”.

وجاء تعليق الناشط “جمال السيد”: “أنا عاوز اعرف دا كلام عالم دين، ولا عالمة في شارع الهرم، زمن السفه صحيح”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020