شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة 7 متهمين في “مذبحة بورسعيد” لجلسة 23 أغسطس

تأجيل محاكمة 7 متهمين في “مذبحة بورسعيد” لجلسة 23 أغسطس
قررت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين، صدرت ضدهم أحكام غيابية بالإعدام والسجن المشدد، في قضية "مذبحة بورسعيد"، لجلسة 23 أغسطس الجاري.

قررت محكمة جنايات بورسعيد، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة 7 متهمين، صدرت ضدهم أحكام غيابية بالإعدام والسجن المشدد، في قضية “مذبحة بورسعيد”، لجلسة 23 أغسطس الجاري.

وقال مصدر قضائي لوكالة “الأناضول”، إن محكمة جنايات بورسعيد قررت تأجيل الحكم على 7 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة بورسعيد”.

وأضاف المصدر القضائي، أن المتهمين بالقضية وهم: حسن الفقي، ورامي حسن مصطفى المالكي، ومحمد هاني محمد صبحي، ومحمد السعيد مبارك، وأحمد محمد علي رجب، وعادل حسني حاحة، ومحمود علي عبدالرحمن صالح، كانوا هاربين قبل أن تتمكن قوات الأمن من القبض على بعضهم، فيما سلم آخرون أنفسهم لتبدأ إعادة إجراءات المحاكمة.

كانت المحكمة قد أصدرت حكمها حضوريًا في مارس 2014، على 66 متهمًا، بمعاقبة 11 متهمًا بالإعدام شنقًا، وبالسجن المشدد 15 سنة لـ10 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، والسجن 5 سنوات لـ11 متهمًا، والحبس 5 سنوات مع الشغل والنفاذ لـ4 متهمين، من بينهم اللواء عصام سمك، مدير أمن بورسعيد سابقًا، وبالحبس سنة مع الشغل لمتهم واحد، وقبلت محكمة النقض في بورسعيد، مطلع فبراير الماضي، الطعون المقدمة من 34 متهمًا، ضد الأحكام الصادرة بحقهم.

وقبلت المحكمة طعون النيابة ضد براءة 28 متهمًا، بينهم 7 متهمين من قيادات الشرطة السابقة بمحافظة بورسعيد.

قتل 73 مشجعًا للنادي الأهلي المصري، خلال حضورهم مباراة بين ناديهم والنادي المصري في بورسعيد، في فبراير 2012، عندما اقتحمت الجماهير أرض الملعب، فيما وصف بأنه أبشع حادث، تشهده ملاعب كرة القدم على الإطلاق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023