شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة مرسي في “التخابر مع قطر” لجلسة الغد

تأجيل محاكمة مرسي في “التخابر مع قطر” لجلسة الغد
أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة الدكتور محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر"، إلى جلسة غدٍ الاثنين، بحسب مصدر قضائي.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة الدكتور محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”، إلى جلسة غدٍ الاثنين، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر لـ”الأناضول”: إن محكمة جنايات القاهرة برئاسة القاضي محمد شيرين فهمي أجلت نظر القضية المعروفة بـ”التخابر مع قطر”، المتهم فيها مرسي وآخرون، إلى جلسة الغد لاستكمال سماع الشهود. 

وبحسب المصدر ذاته، قدمت النيابة العامة اليوم – في مستهلِّ الجلسة – صورة من خطاب رئيس نيابة أمن الدولة لرئيس جامعة القاهرة لتنفيذ قرار المحكمة بتوقيع الكشف الطبي على مرسي. 

كان مرسي ألمح أمس في جلسة المحاكمة ذاتها إلى تعرضه لمحاولة تسمم عن طريق الطعام داخل محبسه، قائلاً، إنه “رفض تناول طعام ولو أكلَه لحدثت جريمة”، في إشارة إلى محاولة تسميمه.

وقررت المحكمة عرضه على أطباء القصر العيني الذي يتبع جامعة القاهرة. 

وأضاف المصدر ذاته أن النيابة أسندت إلى المتهمين تهم ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية”، وهو ما ينفيه المتهمون وهيئات دفاعهم. 

ويحاكم في قضية التخابر مع قطر – إلى جانب مرسي – 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان، مدير إنتاج بقناة “مصر 25” (تابعة لجماعة الإخوان تم إغلاقها)، وآخرون. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020