شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظهور العربات الكارو في مدينة سنورس بالفيوم يثير الجدل

ظهور العربات الكارو في مدينة سنورس بالفيوم يثير الجدل
على الرغم من التقدم التكنولوجي الحديث وانتشار الوسائل المتقدمة في وسائل النقل، ظل المواطن المصري يستخدم الوسائل البدائية القديمة في النقل كعربات الكارو.

على الرغم من التقدم التكنولوجي الحديث وانتشار الوسائل المتقدمة في وسائل النقل، ظل المواطن المصري يستخدم الوسائل البدائية القديمة في النقل كعربات الكارو؛ ففي محافظة الفيوم وتحديدًا مدينة سنورس، انتشر ظهور العربات الكارو مرة أخرى بطريقة ملفتة للنظر في أنحاء المدينة، على أشكال مختلقة بين المواطنين، فمنهم من يستخدمها كمصدر للرزق في نقل البضائع وبعض المستلزمات كمواد البناء، ومنهم من يستخدمها كوسيلة تنقل لعرض مبيعاتهم.

يقول أحد المواطنين: “ظهور العربات الكارو مرة أخرى حل لأزمات الوسائل الأخرى التي تحتاج إلى البنزين أو الغاز الطبيعي في ظل وجود مشاكل متكررة في البنزين والغاز الطبيعي.. العربيات الكارو تتميز بقلة تكلفة النقل عن الوسائل الأخرى”.

وقال أحد الباعة الجائلين: “أنا بستخدم هذه الوسيلة في التنقل بالبضاعة أفضل من أن أستأجر محل يكلفني مبالغ كبيرة”.

وقالت منى محمد: “من غير الطبيعي أن يكون في ظل التقدم الرهيب في وسائل النقل ويظل هناك وسائل بدائية غير صالحة للبيئة إطلاقًا”.

طالب العديد من أبناء المدينة، المجلس المحلي بضرورة وقف هذه العربات؛ نظرًا لما ينتج عنها من مخلفات تضر بالبيئة والمنظر العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023