شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة تستمع لأقوال شاهد الإثبات في قضية التخابر مع قطر

المحكمة تستمع لأقوال شاهد الإثبات في قضية التخابر مع قطر
استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لأقوال شاهد الإثبات في قضية التخابر مع قطر، أيمن وهدان، مدير الإدارة العامة لقطاع الإدارة والإشراف بالبنك المركزي

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لأقوال شاهد الإثبات في قضية التخابر مع قطر، أيمن وهدان، مدير الإدارة العامة لقطاع الإدارة والإشراف بالبنك المركزي، والذي أكد خلال شهادته في القضية، أن المتهم خالد حمدي عبد الوهاب، استلم أموالا من قطر.

استهل الشاهد حديثه بالتأكيد على أن صلته بالقضية تعود لتكليفه بتنفيذ أمر نيابة أمن الدولة العليا بخصوص الكشف عن سرية حسابات المتهم، خالد حمدي عبد الوهاب، الخاصة بتعاملاته مع شركة “ويسترن يونيون” لتحويل الأموال.

وأشار وهدان إلى أن المتهم قام بصرف تحويلين لأموال من البنك العربي الإفريقي الدولي فرع السادس من أكتوبر (أحد البنوك المتعاملة مع ويسترن يونيون)، مؤكداً أن التحويل الأول كان بمبلغ 3632 دولارا أمريكيا، وكان واردا له من شخص يدعى “مصطفى خليل الدساوي خليل”، أما التحويل الثاني فكان بمبلغ 5000 دولار أمريكي، وكان واردا له من شخص يدعى “عبد المجيد السقا”، مؤكدا أن تحويل تلك المبالغ كان عن طريق فرع شركة “ويسترن يونيون” بدولة قطر.

وأضاف أن المتهم قد تقدم لصرف هذين التحويلين من البنك العربي الإفريقي الدولي فرع السادس من أكتوبر بتاريخ 11 فبراير لعام 2014، متابعا أنه قام بصرفهما بموجب بطاقة الرقم القومي، وقدم نموذج استلام تحويلات للبنك.

وأكد وهدان أن عملية فحصه للحسابات السرية للمتهم قد أظهرت قيامه بصرف خمسة تحويلات من شركة “ويسترن يونيون” إضافية على التحويلين السابقين من نفس الفرع المشار إليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023