شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط: مدينة أبنوب تعاني انقطاع المياه.. والأهالي: هنموت من العطش

أسيوط: مدينة أبنوب تعاني انقطاع المياه.. والأهالي: هنموت من العطش
يعاني أهالي مدينة أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط، من الانقطاع المستمر لمياه الشرب، والتي إن وجدت تكون ضعيفة

يعاني أهالي مدينة أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط، من الانقطاع المستمر لمياه الشرب، والتي إن وجدت تكون ضعيفة، فضلا عن التلوث الواضح بها؛ حيث تنقطع المياه طوال فترة النهار، ولا تأتي إلا بعد منتصف الليل، وعندما تأتي تكون بكميات قليلة لا تغطي احتياجات الأهالي.

واستمعت “رصد” لشكوى الأهالي، حيث يقول سيد كمال، أحد أهالي المدينة: “الانقطاع الدائم لمياه الشرب بالمدينة أصبح يمثل صداعا دائما في رأس الأهالي، حيث تظل المياه مقطوعة عن المواطنين طوال فترة النهار، وتأتي بعد منتصف الليل ضعيفة جدًا”.

وأضاف، وقد ظهرت عليه علامات الغضب الشديد: “مشكلة انقطاع المياه أصبحت من المشاكل التي تهدد بتصعيد داخل المدينة، سينتج عنها عواقب سلبية جسيمة خاصة بعدما رفض المسؤولين حل المشكلة”.

وأوضح محمد عبد العزيز، أحد المواطنين، أن مدينة أبنوب تعاني من ضعف مياه الشرب منذ أكثر من سنة، وأن الأهالي قدموا الكثير من الشكاوى لشركة مياه الشرب بأسيوط، ولكن “ودن من طين وودن من عجين”، على حد تعبيره.

وفي نفس السياق، قال علاء مسعد: “مدينة أبنوب محرومة من ضخ المياه منذ سنة وبيتم تصليح المواسير وبتعود ضعيفة، الميه بتوصل الدور الأول فقط، واللي ساكن دور ثاني لازم يكون عنده ماتور مياه.. هنجيب منين ماتور بـ1500 جنيه وإحنا مش لاقيين ناكل”.

وطالب وليد سيد، شركة المياه بسرعة إصلاح الأعطال، قائلا: “يا ريت الشركة تصلح الأعطال بسرعة قبل ما نموت من العطش في ارتفاع درجات الحرارة ده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023