شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شغب أمام مجلس الشعب والاعتداء على أمن المجلس

شغب أمام مجلس الشعب والاعتداء على أمن المجلس
شهد مجلس الشعب صباح اليوم عدة احداث شغب وتعدٍ على أمن  المجلس لمحاولة اقتحامه من قبل عمال بتروجيت الذين افترشوا امام البوابة...

شهد مجلس الشعب صباح اليوم عدة احداث شغب وتعدٍ على أمن  المجلس لمحاولة اقتحامه من قبل عمال بتروجيت الذين افترشوا امام البوابة رقم 4 للمطالبة بالعودة إلى اعمالهم، حيث منعوا دخول سيارات النواب، الامر الذى اجبر عددا كبيرا منهم إلى النزول من السيارة، والدخول إلى مجلس سيرا على الاقدام أو تحويل مسار سياراتهم إلى بوابة رقم 5 بالشارع الخلفى للبرلمان.

واحتشد آخرون منهم امام المجلس، فيما كثفت قوات الأمن تواجدها وذلك بعد توافد المئات من المحتجين على المجلس.

وقدمت مسيرة ضمت العشرات من اسرة وانصار الشيخ عمر عبد الرحمن المحتجز فى السجون الأمريكية منذ 20 عاما، مطالبين المجلس بتأدية دوره من خلال الضغط على المسئولين لتحريك قضية الشيخ المعتقل.

فيما ابدى عبد الله نجل الشيخ عمر عبد الرحمن استياءه من تقاعس الإدارة المصرية وقال: إنهم جاءوا اليوم تزامنا مع انعقاد الجلسة التى سيتم فيها مساءلة كمال الجنزوى رئيس الوزراء عن لغز تهريب الأمريكان، ورفع الحظر عنهم وسفرهم إلى بلادهم اثناء المحاكمة.

وطالب بالمعاملة بالمثل واهدار الاحكام الأمريكية وعودة ابيه المعتقل فى السجون الأمريكية، متسائلا عن سر تخاذل نواب التيار الاسلامى لاتخاذ رد فعل تجاه عودة الشيخ.

كما تجمع العشرات من عمال بتروجاس فرع مسطرد امام المجلس، وذلك للمطالبة بالانضمام إلى احدى شركات هيئة البترول، واكد هشام ابراهيم أحد العاملين بالشركة انه يعمل منذ 15 عاما بدون تـأمينات اجتماعية أو صحية وبدون مرتبات ثابتة ويعتمد على الاجور اليومية.

وأضافوا أنهم يعملون داخل الشركة كعمال ثابتين مشيرا إلى انه يتم تغير المقاولين كل عام، وأخيرا أوضح أن لهم أن يقوموا باى تظاهرات أو اعتصامات.

وناشد المتظاهرون عبدالله غراب وزير البترول مطالبينه بالاستجابة لمطالبهم المشروعة وليست الفئوية مشيرين إلى انها مطالب عمال كثيرون.

وفى السياق ذاته وقف العشرات من العاملين بالشركة القومية للأسمنت ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب للمطالبة بالتعيين بدلا من العمل بنظام اليومية مرددين هتافات: " كفانا ظلم وذل " و " وردوا المظالم إلى أهله " و " طردونا بدل ما يعينونا ".

وقال سيد صلاح -أحد العاملين بالشركة إن رئيس مجلس إدارة الشركة عثمان حماد قام بطردهم من الشركة مبررا ذلك بأنهم لا يعملون لدى الشركة مضيفًا: " إنه يقوم بتعيين العمالة عن طريق الوساطة والمحسوبية ".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020