شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا ترحل 4 أجانب يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة

تركيا ترحل 4 أجانب يشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة
قرّرت النيابة العامة في ولاية "جوروم" شمالي تركيا، إخلاء سبيل أربعة أجانب كانوا قد أوقفوا في وقت سابق للاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة، وتجنيد مقاتلين لصالح التنظيم، تمهيداً لترحليهم إلى خارج البلاد...

قرّرت النيابة العامة في ولاية “جوروم” شمالي تركيا، إخلاء سبيل أربعة أجانب كانوا قد أوقفوا في وقت سابق للاشتباه بانتمائهم لتنظيم الدولة، وتجنيد مقاتلين لصالح التنظيم، تمهيداً لترحليهم إلى خارج البلاد.

وأفادت معلومات أولية نشرتها وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، أن ثلاثة من المشتبه بهم يحملون الجنسية العراقية، فيما يحمل الرابع الجنسية الجزائرية، وأدلوا بإفاداتهم أمام النيابة العامة، حيث تقرر إخلاء سبيلهم ليتم ترحيلهم.

وكانت السلطات الأمنية في ولاية جوروم، قد اعتقلت في 7 أغسطس الجاري، الأجانب الأربعة، بشبهة انتمائهم لـ”الدولة”، وتجنيد مقاتلين للتنظيم قبل عرضهم على النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيلهم وترحيلهم.

يذكر أن فرق الأمن التركية ألقت القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد منظمات “الدولة” و”بي كا كا” و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري”، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة، عقب هجوم تنظيم الدولة في بلدة “سوروج”، وهجمات متفرقة لمنظمة “بي كاكا” في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات المذكورة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023