شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد العربي لحرية الإعلام يدين اقتحام الأمن لمنزل الكاتب قطب العربي

المرصد العربي لحرية الإعلام يدين اقتحام الأمن لمنزل الكاتب قطب العربي
استنكر المرصد العربي لحرية الإعلام اقتحام الشرطة لمنزل الكاتب الصحفي قطب العربي، الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة ورئيس المرصد، وذلك في مدينة السادس من أكتوبر اليوم

استنكر المرصد العربي لحرية الإعلام اقتحام الشرطة منزل الكاتب الصحفي قطب العربي، الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة ورئيس المرصد، وذلك في مدينة السادس من أكتوبر اليوم.

وقال المرصد إن المعلومات التي توفرت لديه كشفت عن قيام قوة مكونة من 5 أشخاص باقتحام المنزل (وهو فيلا مستقلة بذاتها) وكسر بابه وبعثرة محتويات المنزل وسرقة بعض المتعلقات الشخصية، والاستيلاء على بعض الكتب رغم أن صاحب المنزل مسافر للعمل بالخارج.

وأضاف المرصد: “ويأتي هذا العمل الإجرامي في سياق سلسلة من الاعتداءات على الصحفيين المصريين من قبل قوات الأمن المصرية، بهدف إخضاعهم تماما، والقضاء على حرية الصحافة التي اكتسبتها بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وفقدتها بعد انقلاب الثالث من يوليو 2013”.

يذكر أن قوات الأمن سبق وأن اقتحمت منازل عدد من الصحفيين والإعلاميين على مدار العامين الماضين، خاصة ممن عرف عنهم معارضتهم لانقلاب الثالث من يوليو 2013، وكان آخرها منزل الكاتب الصحفي الدكتور حلمي القاعود ونجليه أحمد ومحمود، ومنزل الصحفي ياسر أبو العلا، والصحفي حسن القباني، والصحفي محمد علي حسن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023