شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكرى مذبحة رابعة.. سياسيون: السكوت عن القتل يمنح صكًا لسلطة القمع

في ذكرى مذبحة رابعة.. سياسيون: السكوت عن القتل يمنح صكًا لسلطة القمع
أصدر عدد من السياسيون المصريون، بيانًا للشعب المصري في الذكرى الثانية لمذبحة رابعة العدوية، مؤكدين أن الثورة مستمرة حتى القصاص لدماء الشهداء.

أصدر عدد من السياسيين المصريين، بيانًا للشعب المصري في الذكرى الثانية لمذبحة رابعة العدوية، مؤكدين أن الثورة مستمرة حتى القصاص لدماء الشهداء.

وقال البيان: “تأتي ذكرى مجزرة رابعة الثانية لتذكر كل مصري أن دماءنا متساوية وحياتنا مترابطة، وأن السكوت عن قتل مصري يمنح صكًا لسلطة القمع بقتل كل مصري، مهما كان رأيه أو انتماؤه أو دينه”.

وأضاف البيان “في رابعة أزهقت سلطة القمع أرواح آلاف المصريين في مكان معلوم، ويوم مشهود، بقاهرة المعز.. واليوم نتعاهد أن نجعل من ذكراها يومًا لحق الحياة؛ تحرم فيه دماء كل مصري، ونلفظ من بيننا سلطة استحلت دماءنا بأكاذيب سوّقتها، وتشريعات صنعتها، ومؤامرات حاكتها، فستبقى رابعة رمزًا لحق الحياة، وستسقط سلطة القمع التي مثلت في تاريخنا رمزًا للقتل”.

ودعا البيان، أبناء الشعب أن “يتذكروا آلاف الشهداء من الشابات والشباب والنساء والرجال الذين قضوا دفاعًا عن مطالبنا الجامعة التي رفعها كل مصري في ثورة يناير (عيش، حرية، كرامة، عدالة اجتماعية) دون تمييز بين يوم ويوم، وميدان وميدان، وفريق وفريق”، مشيرًا إلى أن “مصر كلها اليوم تعاني القمع، وإهدار الحقوق، وضياع الكرامة، وسلب الحرية، واستسهال القتل”.

وتابع: “فإننا نعد شعبنا أن ثورته مستمرة.. باقية ما بقي ثائر على أرضها الطاهرة يرفع مطالب شعبها المشروعة، وما بقي ظالم يهدر الحقوق، ويُزهق الأرواح، ويملأ القبور، ويشيد المعتقلات، ويُغلق المصانع، ويبدد الثروات، بينما ينصُبُ الموالد ويقيم المهرجانات من أموال شعب كادح وأُسر لا تجد قوت يومها إلا بشق الأنفس”.

ووجه السياسيون “تحية لشعبنا في يوم الحياة.. تحية للشهداء.. للمعتقلين.. للمعذبين.. للكادحين في مصانعهم وحقولهم ودواوينهم.. للصامدين في ميادينهم ومواقعهم”.

واختتم البيان: “وإلى يوم قريب تنتصر فيه إرادة الشعب.. وتنكسر فيه آلة البطش.. وتصمت فيه ماكينة الكذب.. ويومئذ يفرح كل مصري بانتصار الحياة على الظلم”.

وقَّع على البيان كل من: أيمن نور، وثروت نافع، وحاتم عزام، وسيف عبدالفتاح، وطارق الزمر، وعبدالرحمن يوسف، وعمرو دراج، ومحمد محسوب، ومها عزام، ويحيى حامد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023