شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعفاء الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي من منصبه

إعفاء الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي من منصبه
أعفى رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأمين العام للمجلس، حامد خلف أحمد، المقرب من سلفه نوري المالكي، من منصبه، بحسب ما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، ولم يحدد البيان أسباب الإعفاء.

أعفى رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأمين العام للمجلس حامد خلف أحمد، المقرب من سلفه نوري المالكي، من منصبه، حسب ما جاء في بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، ولم يحدد البيان أسباب الإعفاء.

تأتي الخطوة في إطار تحقيق الإصلاح ومكافحة الفساد بموجب حزمة إصلاحات أقرتها الحكومة الأحد الماضي، ووافق عليها مجلس النواب أمس الثلاثاء، بعد تظاهرات شعبية.

وجاء في البيان المقتضب “أصدر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمرا ديوانيا بإعفاء أمين عام مجلس الوزراء ونائبيه من مناصبهم”.

وشغل “أحمد” منصب مدير مكتب “المالكي” خلال ولايته الثانية كرئيس للوزراء بين العامين 2010 و2014، وعين أمينا عاما لمجلس الوزراء بعد نيل حكومة العبادي الثقة في سبتمبر 2014.

ويشغل المالكي حاليا منصب نائب رئيس الجمهورية، منذ تنحيه في أغسطس 2014 لصالح العبادي، بعد ضغط محلي ودولي إثر سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة بالعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023