شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المسشفيات الحكومية في المنوفية “خارج نطاق الخدمة”

المسشفيات الحكومية في المنوفية “خارج نطاق الخدمة”
أصبح الإهمال الطبي والفساد الإداري هو السمة السائدة في المستشفيات الحكومية في محافظة المنوفية، علاوة على سوء النظافة وسوء الرعاية للمريض وأسرته، ناهيك عن الإهمال التام في مواعيد العلاج وتكلفة المريض كل ثمنه.

أصبح الإهمال الطبي والفساد الإداري هو السمة السائدة في المستشفيات الحكومية في محافظة المنوفية، علاوةً على سوء النظافة وسوء الرعاية للمريض وأسرته؛ ناهيك عن الإهمال التام في مواعيد العلاج وتكلفة المريض كل ثمنه.

كما يعاني المرضى في المستشفيات الحكومية بالمنوفية من التعامل اللاإنساني والعدوى التي يخرج بها المريض بسبب سوء النظافة حتى في السرير الذي ينام عليه، والأدوات غير المعقمة، وغيرها من الأسباب التي جعلت مستشفيات المنوفية خارج نطاق الخدمة، فضلاً عن نقص الأجهزة وعطل أجهزة أخرى.

“رصد” زارت العديد من المستشفيات بالمحافظة؛ لتوضح ما يعانيه الفقراء والبسطاء الذين يبحثون عن العلاج والشفاء ليواجهوا الجحيم والعذاب بعينه.

يقول “فريد صالح – زوج إحدى المريضات” في تصريحات خاصة لـ”رصد”: “مراتي دخلت المستشفى في أشمون من أسبوع، الخدمة سيئة جدًّا.. النمل والصراصير أساسي في الغرفة، ده غير المعاملة السيئة من الممرضات اللي بيزعقوا فينا علشان بنطلب منهم إنها تاخد العلاج في معاده، وكل شوية أنزل أجيب علاج، مع إن المفروض المستشفيات فيها علاج مخفض”.

وقالت “ماجدة سعيد ـ أم أحد الأطفال المرضى”: “ابني سخن جدًّا بالليل، خرجت رحت طوارئ مستشفى منوف طلبوا مننا نجيب علاج، زوجي قعد يلف على صيدلية فاتحة ساعة كاملة، على ما جاب.. كنت عمالة أصرخ فيهم ابني هيموت هاتوا علاج، ولما زوجي يجيبه خدوه محدش رد عليَّ، كل اللي طالع عليهم اصبري يا حاجة، مبقاش في أي رحمة في قلوب الناس دي”.

وأضافت: “لما الدكتور جه الصبح يكشف قالي ابنك تعبان جدًّا لازم تروحي الحميات في شبين، رحت فعلاً والإهمال هوه الإهمال المعاملة ومستوى النضافة سيئ جدًا هو فين الحكومة من المستشفيات دي؟!“.

وقال أسامة أحمد، ممرض: “للأسف وبكل صراحة مستوى الرعاية في مستشفيات المنوفية صفر، لدينا 10 مستشفيات حكومية، الأجهزة مش كاملة وقديمة تحتاج إلى صيانة، مستوى النظافة حدث ولا حرج.. الحشرات وعدم تعقيم الأدوات، فضلاً عن وضع مرضى الصدر في غرفة واحدة ليست جيدة التهوية، وهو ما يزيد المرض للمريض ويجلب المرض لمن حوله، قدمت شكوى كثيرة لتعديل الأوضاع في المستشفيات لكن لايوجد استجابة حتى الآن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023