شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. شباب يحولون نافورة المعادي للون الأحمر إحياءً لذكرى رابعة

بالفيديو.. شباب يحولون نافورة المعادي للون الأحمر إحياءً لذكرى رابعة
قام عدد من معارضي النظام بالمعادى اليوم الخميس 13 أغسطس، بتحويل مياه نافورة بنزينة التعاون بكورنيش المعادى الى اللون اﻻحمر، عيشة ذكرى مذبحة رابعة العدوية.

قام عدد من الشباب المعارض لنظام الانقلاب العسكري في مصر، بمنطقة المعادي بالقاهرة، اليوم الخميس 13 أغسطس، بتحويل “مياه نافورة بنزينة التعاون بكورنيش المعادي” إلى اللون الأحمر، عيشة ذكرى مذبحة رابعة العدوية، وذلك إحياءً لذكرى المجزرة.

ونشر حساب “معادي تيوب” فيديو لنافورة بكورنيش المعادي، ويظهر الفيديو مياه النافورة باللون الأحمر، معلقًا على الفيديو قائلًا: “ثوار المعادي يحولون مياه نافورة بنزينة التعاون بكورنيش المعادي إلى اللون الأحمر.. قبل يوم من الذكرى الثانية أبشع مجازر التاريخ الحديث مذبحة فض رابعة وإراقة دماء آﻻف الأبرياء”.

وتحل غدًا الجمعة 14 أغسطس 2015 الذكرى الثانية لمجزرة رابعة العدوية التي قامت فيها قوات من الجيش والشرطة بفض اعتصامي “رابعة العدوية والنهضة” بالقوة المفرطة، وأسفر عن ذلك سقوط آلاف الشهداء والمصابين والمعتقلين، من المعتصمين السلميين على يد قوات الجيش والشرطة، في مجزرة وصفت من قبل البعض بأنها أبشع المجازر في تاريخ مصر المعاصر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023