شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جون كيري مستاء من زيارة جنرال إيراني لموسكو

جون كيري مستاء من زيارة جنرال إيراني لموسكو
صرح دبلوماسي أميركي، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية جون كيري عبر لنظيره الروسي سيرجي لافروف عن استيائه، إزاء زيارة قام بها مؤخرًا إلى موسكو الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس

صرح دبلوماسي أميركي، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية جون كيري عبر لنظيره الروسي سيرجي لافروف عن استيائه، إزاء زيارة قام بها مؤخرًا إلى موسكو الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيراني، في مخالفة لقرارات الأمم المتحدة.

وقال الدبلوماسي -في تصريحاته الخميس- إن “كيري” عبَّر في اتصال هاتفي مع “لافروف” عن “قلقه” من رحلة قام بها في الأسابيع الأخيرة سليماني إلى روسيا.

و”سليماني” هو بين المسؤولين الإيرانيين الذين شملهم حظر على السفر فرضته الأمم المتحدة عام 2007 بسبب ارتباطهم ببرنامجي إيران النووي والبالستي، كما اعتبر سياسيون أن هذه الزيارة “انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي ومصدر قلق بالغ للولايات المتحدة”.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” في وقت سابق أن سليماني وصل إلى موسكو يوم 24 يوليو الماضي والتقى بالرئيس الروسى فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قبل أن يغادر روسيا بعد ذلك بثلاثة أيام.

لكن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن متحدث باسم الكرملين نفيه أي لقاء بين سليمانى وبوتين، وقال مصدر أمني أميركى لـ”رويترز” إن تقرير “فوكس” صحيح، لكن لم تتضح القضايا التي تمت مناقشتها في اللقاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023