شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق ترفض التصريحات الأميركية حول تقسيمها

العراق ترفض التصريحات الأميركية حول تقسيمها
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على وحدة بلادة رافضًا تصريحات أدلى بها رئيس هيئة الأركان في الجيش الأميركي، الجنرال راي أوديرنو اعتبر فيها أن "تقسيم العراق ربما يمثل الحل الوحيد لمشاكل البلد".

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وحدة بلاده، رافضًا تصريحات أدلى بها رئيس هيئة الأركان في الجيش الأميركي، الجنرال راي أوديرنو، اعتبر فيها أن “تقسيم العراق ربما يمثل الحل الوحيد لمشاكل البلد”.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الخميس: إن “العبادي” “يعرب عن استغرابه من هذه التصريحات”، واصفًا التصريح بـ”غير المسؤول ويعبر عن جهل بالواقع العراقي”، حسبما قالت وكالة أنباء الأناضول.

وأكد البيان أن “العراقيين يضحون من أجل تعزيز وحدة بلدهم والدفاع عنه، وهم بصدد إجراء إصلاحات كبرى تعيد للعراق مجده وأصالته”.

وكان “أوديرنو” قال في مؤتمر صحفي له في البنتاجون: إن تحقيق المصالحة بين الشيعة والسنة في العراق “لا ينفك يزداد صعوبة”، بحسب تعبيره.

وعن إمكانية تقسيم البلد قال: “أعتقد أنه يعود إلى المنطقة.. إلى الشخصيات السياسية والدبلوماسيين أن يروا كيف يمكن لهذا الأمر أن يجري، ولكن هذا أمر يمكن أن يحصل”، مضيفًا: “ربما يكون هذا الحل الوحيد ولكني لست مستعدًّا بعد لتأكيده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023