شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيل ينتظر خطباء الجمعة

النيل ينتظر خطباء الجمعة
  اعلن كلا من الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف والدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية اعداد...

 

اعلن كلا من الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف والدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية اعداد برنامج مشترك للتنسيق بين الوزارتين لمحاربة التعديات المتزايدة على نهر النيل وذلك من خلال تفعيل دور الدعاة وخطباء المساجد فى التوعية الدينية للمواطنين بخطورتها وتوضيح الحقائق المتعلقة بها .

واكد الدكتور هشام قنديل وزير الرى والموارد المائية ان مواجهة التعديات المتزايدة على نهر النيل تعد من اخطر التحديات التى تواجه الشعب المصرى وتهدد حاضر ومستقبل الاجيال القادمة .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى شارك فيه الوزيران بمقر وزارة الاوقاف مع عدد كبير من القيادات الدينية والائمة وخطباء المساجد شرح خلاله وزير الرى المخاطر التى تهدد مصر نتيجة تزايد التعديات على نهر النيل موضحا ان مصر من اكثر دول العالم جفافا وتنحصر مواردها فى نهر النيل الذى يجب الحفاظ عليه من أجل الأجيال القادمة.

وأكد الدكتور قنديل أن الدعاة ورجال الدين هم أكثر فئة فى المجتمع قدرة على التواصل مع الجماهير ولابد من تركيز جهودهم فى التصدى لأخطر المشكلات التى يحتاج المجتمع لتبصيره بها.

وأوصى الدكتورالقوصى الدعاة بأن يجعلوا مواجهة هذه المشكلة على رأس أولويات عملهم سواء فى خطبة الجمعة أو الدروس الدينية وأن يعتبروها واجبا دينيا ووطنيا حيث ان قضية المياه ليست هامشية بل هى قضية حياة أو موت وتحتاج لأن نجلعها اساسية فى حياتنا لأنها تتصل بالدين والدنيا معا ولابد من ترسيخ ثقافة المياه لدى جميع فئات الشعب المصرى.

وقال الدكتور القوصى إن مواجهة الانفلات الأخلاقى والأمنى المتعلق بقضية المياه مسئولية كبيرة فى رقاب الجميع خاصة الدعاة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020