شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ميدل إيست آي”: تغيير اسم ميدان “رابعة” محاولة لمحو آثار المذبحة

“ميدل إيست آي”: تغيير اسم ميدان “رابعة” محاولة لمحو آثار المذبحة
قال موقع "ميدل إيست آي"، إن في الذكرى الثانية من فض اعتصام "رابعة العدوية"، وضعت اللافتات في كل مكان لتنوه بأن الميدان تحول من ميدان "رابعة" إلى ميدان "هشام بركات"، تمجيدًا لذكرى النائب العام هشام بركات

قال موقع “ميدل إيست آي”، إنه في الذكرى الثانية من فض اعتصام “رابعة العدوية”، وضعت اللافتات في كل مكان لتنوه بأن الميدان تحول من ميدان “رابعة ” إلى ميدان “هشام بركات”، تمجيدًا لذكرى النائب العام هشام بركات الذي اُغتيل في وقت قريب.

وأشار الموقع البريطاني، في سياق تقريره الصادر اليوم، إلى أن خطوة تغيير اسم الميدان فُسرت على أنها محاولة من الحكومة لمحو ذكرى الحملة العنيفة التي قادتها قوات الأمن وقتلت العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الذين  اتخذوا من ميدان رابعة العدوية مقرًا لاعتصامهم.

ويرى كثير من المصريين -بحسب الموقع- أن تغيير اسم الميدان لميدان “هشام بركات” بالتحديد، بمنزلة رسالة إلى جماعة الإخوان وأنصارها؛ لأن بركات كان مسؤولًا عن الحكم ضد المئات من أعضاء الجماعة.

وتابع: وفي الوقت الذي انزعج فيه العديد من المصريين حيال تغيير اسم الميدان، أبدى آخرون فرحهم وحماستهم بهذا التغيير، وأشار “الموقع” إلى أن هذه الآراء المتباينة إنما تعكس حالة الاستقطاب التي تنتاب المجتمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023