شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رايتس ووتش” تدعو لتحقيق دولي في “مذبحتيْ الفض”

“رايتس ووتش” تدعو لتحقيق دولي في “مذبحتيْ الفض”
دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق دولي بخصوص "مذبحة ميدان رابعة العدوية"، في مصر التي وقعت قبل عامين، وراح ضحيتها مئات المعتصمين المصريين.

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الجمعة، إلى إجراء تحقيق دولي بخصوص “مذبحة ميدان رابعة العدوية”، في مصر التي وقعت قبل عامين، وراح ضحيتها مئات المعتصمين المصريين.

وأشارت المنظمة -في بيان لها، حسب وكالة “الأناضول”- أن “المسؤولين المصريين لم يعتقلوا حتى الآن أيًا من المسؤولين في الحكومة، أو أفراد الأمن الذين تورطوا في تنفيذ المذبحة، مؤكدة ضرورة أن يُشكل مجلس حقوق الإنسان، التابع للأمم المتحدة، لجنة دولية للتحقيق فيها”.

وأكد البيان، ضرورة أن تقوم لجنة حقوق الإنسان الأفريقية، بتشكيل لجنة مشابهة للتحقيق حول أحداث “رابعة”.

وقال جو ستورك، أحد مسؤولي منطقة الشرق الأوسط في المنظمة، إن “عدم تحقيق العدالة لضحايا ميدان رابعة، والمجازر الأخرى، تُشكل الجرح النازف في تاريخ مصر”، مضيفًا “من أجل المضي قدمًا في مصر ينبغي إجراء تحقيق في هذه الجريمة”.

وفي مثل هذا اليوم، 14 أغسطس 2013، فضت قوات من الجيش والشرطة بالقوة اعتصامين لمعارضي الانقلاب في مصر في ميداني “رابعة العدوية” “شرقي القاهرة”، و”النهضة” “غربي العاصمة”، ما أسفر عن سقوط 632 قتيًلا منهم 8 شرطيين حسب “المجلس القومي لحقوق الإنسان” في مصر “حكومي”، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية “غير رسمية” إن أعداد الضحايا تجاوزت الـ1000 قتيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023