شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حشمت : العدوان على غزة إحراج لمصر..و وزير إسرائيلى يصدق علي كلامه

حشمت : العدوان على غزة إحراج لمصر..و وزير إسرائيلى يصدق علي كلامه
توافق تصريح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مع كلام نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي في أن العدوان علي غزة يحرج مصر ويثبت...

توافق تصريح وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مع كلام نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي في أن العدوان علي غزة يحرج مصر ويثبت أن يد إسرائيل لن تكبلها سياسة مصر بعد الثورة

حيث إعتبر النائب جمال حشمت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب، العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة والذي أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيا وإصابة العشرات، محاولة إسرائيلية لإحراج مصر أمام العالم العربي، كونها غير قادرة على وقف العداون.

وأضاف حشمت أن الموقف العربي من العدوان على قطاع غزة مخزي، حيث اكتفت مصر ببيان ضعيف لوزير الخارجية يطالب فيه الطرفان بوقف إطلاق النار، وأكتفي المجلس العسكري باللجوء للصمت المطبق وعدم التدخل لإجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه.

وشدد حشمت على أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من هذا التصعيد إلى ارباك المشهد الفلسطيني الداخلي، وكذلك إرباك المشهد المصري عبر إبراز ضعفه وتشويه صورته باعتبار القرارات المصرية الخارجية لا ترقى لمستوى طموحات الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير.

وكان نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الشئون الاستراتيجية موشي يعالون قد صرح اليوم بأن جولة التصعيد الحالية أثبتت فشل نظرية أن الوضع الجديد في مصر المنبثق عن الثورة يكبل يد إسرائيل في قطاع غزة.

وطالب حشمت الدول العربية بتقديم اقتراح إلى الأمم المتحدة لفرض حظر جوي للطيران فوق قطاع غزة لمنع المجازر الإسرائيلية المتكررة ضده، لافتا إلى ضرورة أن تتوقف السلطة الفلسطينية عن المفاوضات العبثية وتتجه بقوة نحو المصالحة الفلسطينية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020