شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المقاومة الشعبية اليمنية تسيطر على “عتق” بعد انسحاب الحوثيين

المقاومة الشعبية اليمنية تسيطر على “عتق” بعد انسحاب الحوثيين
قال مؤسس الحراك الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، إن مسلحي حركة "أنصار الله" "الحوثي"، والقوات الموالية لهم، انسحبوا من مدينة "عتق"، عاصمة محافظة "شبوة" جنوبي اليمن.

قال مؤسس الحراك الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، إن مسلحي حركة “أنصار الله” “الحوثي”، والقوات الموالية لهم، انسحبوا من مدينة “عتق”، عاصمة محافظة “شبوة” جنوبي اليمن.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن ذلك جاء في مقابلة صحفية أجراها العميد “ناصر النوبة”، مؤسس الحراك الجنوبي، وأضاف أن الانسحاب جاء في أعقاب مفاوضات مع مسلحي الحوثي استمرت لأسبوع، أدت بالنهاية لخروج مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من محافظة شبوة “دون قتال”.

وأوضح النوبة أن عملية تسليم مدينة عتق كان من المفترض أن تتم اليوم، غير أن مسلحي الحوثي انسحبوا منها في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة؛ ما دفع قوات “المقاومة” بقيادته لدخول المدينة في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم.

وأشار النوبة إلى أن مسلحي الحوثي انسحبت باتجاه محافظة “البيضاء” المجاورة لمحافظة شبوة، وأن 80% من أراضي شبوة باتت حاليًّا تحت سيطرة “المقاومة”.

يشار إلى أن مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، بقيادة اللواء “عوض محمد فريد”، قائد اللواء “21 ميكا”، سيطروا على مدينة عتق، مركز محافظة شبوة في 9 أبريل الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023