شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مظاهرات عالمية في ذكري مذبحتي “رابعة” و”النهضة”

بالصور.. مظاهرات عالمية في ذكري مذبحتي “رابعة” و”النهضة”
خرجت عشرات التظاهرات في عدة دول حول العالم ، منذ الأمس واستمرت لليوم، تندد بما حدث لمعارضي حكم العسكر على أيدي قوات الأمن المصرية، في مذبحتي رابعة والنهضة، في ذكراهما الثانية.

خرجت عشرات التظاهرات في عدة دول حول العالم ، منذ الأمس واستمرت لليوم، تندد بما حدث لمعارضي حكم العسكر على أيدي قوات الأمن المصرية، في مذبحتي رابعة والنهضة، في ذكري مذبحتي الفض.

انطلقت تظاهرات في أيرلندا من قلب العاصمة دبلن، في أشهر شوارع المدينة O’Connel Street، و تم توزيع مطويات تحكي قصة رابعة باختصار باللغة الإنجليزية، وعرض تمثيل صامت يحاكي أساليب قمع قوات الأمن في مصر، ما أثار انتباه المارة للوقوف والسؤال عن سبب الفعالية.

ورغم هطول الأمطار على العاصمة الفرنسية باريس، أقام العديد من المصريين مظاهرة أمام برج إيفل، عرضوا فيها صورا لضحايا مذبحة رابعة العدوية، وما ارتكبته قوات الأمن المصرية من جرائم ضد الإنسانية.

وفي فينا، انطلقت تظاهرة نظمها المجلس التنسيقي للجالية المصرية في النمسا، انطلقت من أمام الأوبرا حتي منطقة شتيفانس بلاتس، واختتمت بعرض فيديوهات مذبحة رابعة أبكت عددا من المارة.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، انطلق متظاهرون معارضون لحكم العسكر في تظاهرة من أمام مبنى القنصلية المصرية بنيويورك، وانتهت  أمام مبنى الفوكس نيوز،  نظمتها الجمعية المصرية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان.

وفي العاصمة الإيطالية ميلانو، انطلقت تظاهرة حاشدة نظمها إئتلاف دعم الديمقراطية، كما انطلقت تظاهرة أخرى بروما تنديدا بمذبحتي رابعة والنهضة في ذكراهما الثانية.

وانطلقت تظاهرات في لاهاي بهولندا، رفع المشاركون خلالها صور شهداء مذبحة رابعة، وشارات رابعة.

وبالمغرب خرجت تظاهرة في الدار البيضاء، نددوا خلالها المشاركون بما وقع بحق معتصمي رابعة والنهضة من قتل وانتهاكات.

وخرجت تظاهرة من موريتانيا، رفعوا خلالها شارات رابعة العدوية، وهتف المشاركون منددين بقمع قوات الأمن المصرية بحق المعارضين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023