شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: شرب الشاي باللبن يمنع اسمرار الأسنان

دراسة: شرب الشاي باللبن يمنع اسمرار الأسنان
كشفت دراسة جديدة، أن إضافة الحليب مع الشاي يحافظ على بياض براق للأسنان، وقالت الباحثة أفا تشاو، من كلية ألبرتا لطب الأسنان، إن إضافة الحليب تقلل كثيرًا من قدرة الشاي على تغيير لون الأسنان إلى اللون البني الغامق.

كشفت دراسة جديدة، أن إضافة الحليب مع الشاي تحافظ على بياض براق للأسنان، وقالت الباحثة أفا تشاو من كلية ألبرتا لطب الأسنان، إن إضافة الحليب تقلل كثيرًا من قدرة الشاي على تغيير لون الأسنان إلى اللون البني الغامق.

نشرت نتائج الدراسة على الموقع الطبى الأميركي “Newsmax Health”، وفسرت أفا تشاو أن الكازين وهو البروتين الرئيسي في الحليب يوقف مادة البوليفينول الموجودة في الشاي المسؤولة عن الكثير من تلطيخ الأسنان.

وقالت تشاو إن الشاي هو ثاني المشروبات الأكثر استهلاكًا في العالم، وهذه الطريقة تعالج تأثير الشاي على الأسنان، وتوقف التلطيخ البني. ولتأكيد البحث، قامت تشاو باستخدام أسنان إنسان لا يوجد بها تسوس، أو حشو، أو شقوق، أو غيرها من العيوب، وحددت لون الأسنان الطبيعية باستخدام تكنولوجيا “VITA Easyshade” الذي يسمى بمقياس الطيف الضوئي.

ثم تم تقسيم الأسنان إلى جزئين، الجزء الأول تم وضعه داخل كوب من الشاي، والجزء الآخر تم وضعه في كوب من الشاي مع الحليب لمدة 24 ساعة على 37 درجة، ثم قياس لون الأسنان.

وأظهرت النتائج أن الكازين الموجود بالحليب هو المسؤول عن الحد من التلطيخ الذي يسببه الشاي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023