شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القمامة تحاصر منطقة النقرة بأبو حماد والأهالى يستغيثون

القمامة تحاصر منطقة النقرة بأبو حماد والأهالى يستغيثون
تعاني منطقة النقرة بوسط مدينة أبو حماد بالشرقية، من مشكلة انتشار القمامة في شوارعها وإهمال المسؤولين لحل هذه الأزمة، رغم شكاوى الأهالي المتكررة لرئيس مجلس المدينة والمجلس المحلي، إلا أن جميع هذه الشكاوى باءت بالفشل لتجاهل

تعاني منطقة النقرة، وسط مدينة أبو حماد بالشرقية، من مشكلة القمامة، مثلها مثل الكثير من قرى محافظات مصر؛ حيث تنتشر  أكوام القمامة وسط الشوارع والميادين الرئيسيةبمنقطة “النقرة” وذلك دون وجود حل جذري من الحكومة لتلك الظاهرة.

وتتسبب القمامة المنتشرة في المنقطة، في معاناة يومية للمواطنين بسبب الروائح الكريهية، فضلًا عن انتشار الذباب والحشرات وانتقال العدوى، خاصة مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده مصر هذه الإيام.

ورغم شكاوى الأهالي المتكررة لرئيس مجلس المدينة والمجلس المحلى، إلا أن جميع هذه الشكاوى باءت بالفشل لتجاهل المسؤولين لها.

وفي تصريحات لـ”رصد”، يقول إيهاب أحمد، أحد سكان الحي: “إن القمامة أصبحت تنتشر في جميع شوارع المنطقة بشكل بشع ولا نجد أحدًا من عمال النظافة يزيل هذه الأكوام من القمامة”.

فيما أضاف أيمن سامح قائلًا: “لم نترك مسؤول إلا وطرقنا بابه لعله يتعطف علينا ويرسل من يزيل القمامة ولكن لا حياة لمن تنادي”.

أما ماجد ذكي، فيروي حادثة له مع المسؤولين قائلًا: “عندما زادت القمامة وحاصرت المنزل وزادت الحشرات والذباب، ذهبت إلى مجلس المدينة وطلبت مقابلة أحمد محمد أمين، رئيس مجلس المدينة، لأشكوا له فرفض مقابلتي، وأمر بإخراجي خارج المبنى”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023