شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصدر لـ”رصد”: وفد “حمساوي” يلتقي مدير المخابرات المصرية

مصدر لـ”رصد”: وفد “حمساوي” يلتقي مدير المخابرات المصرية
علمت شبكة "رصد"، أن وفدًا رفيعًا من حركة حماس، يغادر قطاع غزة عبر معبر رفح، الذي سيفتح الثلاثاء القادم لمدة ثلاثة أيام؛ في زيارة خارجية لعدة دول عربية وإسلامية.

علمت شبكة “رصد”، أن وفدًا رفيعًا من حركة حماس، يغادر قطاع غزة عبر معبر رفح، الذي سيفتح الثلاثاء القادم لمدة ثلاثة أيام؛ في زيارة خارجية لعدة دول عربية وإسلامية.

وقال مصدر مطلع لـ”رصد”، إن الوفد الذي يرأسه نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، وسيلتقي في أول محطة له مدير المخابرات المصرية في القاهرة، قبل أن يغادر إلى دول أخرى من بينها قطر وتركيا.

وتوقع المصدر، أن يزور الوفد الحمساوي السعودية وإيران إذا سمحت الظروف بذلك.

أعلنت السلطات المصرية عن فتح معبر رفح استثنائيًا لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الثلاثاء القادم.

وتأتي زيارة وفد حماس مع تزايد الحديث عن قرب التوصل إلى اتفاق لتثبيت إطلاق النار في غزة مقابل رفع الحصار وبدء الإعمار وإنشاء ميناء بحري، وهي مباحثات غير مباشرة بين حماس والاحتلال عبر الوسيط توني بلير ممثل الرباعية الدولية السابق.

وظهرت مؤخرًا بوادر إيجابية على تحسن العلاقة بين حماس ومصر، كان آخرها لقاء جمع القيادي البارز موسى أبو مرزوق، مع مدير المخابرات المصري.

كانت العلاقات وصلت بين الطرفين حد القطيعة عقب الانقلاب العسكري قبل عامين، واتهام الحركة بالتدخل بالشأن المصري، وتحسنت العلاقة على إثر وفاة ملك السعودية عبدالله بن عبدالعزيز الذي كان داعمًا أساسيًا لنظام الانقلاب، وتولي الملك سليمان الحكم من بعده، وما أعقب ذلك من تحسن للعلاقة مع جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس والتي صنفت إرهابية في عهد الملك الراحل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023