شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 جامعات أميركية تحتل المراكز الأولى في تصنيف “جياوتونج”

8 جامعات أميركية تحتل المراكز الأولى في تصنيف “جياوتونج”
احتلت 8 جامعات أميركية المراكز العشرة الأولى من بين أفضل 500 جامعة في العالم، في التصنيف الذي نشرته جامعة جياوتونج للاتصالات في شانغهاي، وفقًا لموقع جامعة "ستانفورد" الأميركية.

احتلت 8 جامعات أميركية المراكز العشرة الأولى من بين أفضل 500 جامعة في العالم، في التصنيف الذي نشرته جامعة جياوتونج للاتصالات في شانغهاي، وفقًا لموقع جامعة “ستانفورد” الأميركية.

وبحسب التصنيف تصدرت جامعة هارفرد القائمة للسنة الثالثة عشرة على التوالي، وبقي تصنيف أفضل عشر جامعات على حاله تقريبًا منذ العام الماضي مع حلول جامعتي ستانفورد و”ام اي تي” الأميركيتين العريقتين وراء هارفرد وتلتهما كامبريدج البريطانية.

ويستند تصنيف شانغهاي -الذي اعتمد العام 2003- على ستة معايير للتمييز بين 500 من بين 1200 مؤسسة جامعية مشمولة في العالم، منها: عدد حائزي جوائز نوبل بين طلابها السابقين، وعدد الباحثين الذين يتم الاستشهاد بهم في إطار اختصاصهم، أو عدد الأبحاث والمقالات المنشورة في مجلتي “ساينس” و”نيتشر”.

وتؤكد الجامعة الصينية أن نتائج تصنيفها تستند إلى منهجية شفافة ومعطيات خارجية، معتبرةً أن تصنيفها الأكثر “جدارةً بالثقة”، فيما يعتبر مسؤولون أوروبيون أن معاييرها تركز على البحث والعلوم متجاهلة العلوم الإنسانية والاجتماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023