شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. مانشستر سيتي يقسو على تشيلسي بثلاثية نظيفة

بالفيديو.. مانشستر سيتي يقسو على تشيلسي بثلاثية نظيفة
حقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على نادي تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي "البريميرليج" على ملعب الاتحاد معقل السيتي

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا كبيرا على نادي تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي “البريميرليج” على ملعب الاتحاد معقل السيتي.

وأحرز ثلاثية السيتي، سيرجيو أجويرو، فينسينت كومباني، وفيرناندينهو في الدقائق 31، 79، و85  ليحصد 3 نقاط ثمينة وضعته على صدارة جدول البريميرليج برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد البلوز عند نقطة وحيدة.

وبدأ السيتي المباراة بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على أجوريو في الأمام وخلفه الثلاثي، سترلينج، سيلفا، ونافاس، بينما لعب تشيلسي بالخطة نفسها معتمدًا على كوستا في الأمام، وخلفه، هازارد، فابريجاس، ويليان.

أما فريق السيتي فقد بدأ المباراة بقوة كبيرة، وظهرت رغبته الواضحة في إحراز الهدف المبكر، فتحرك توريه وأجويرو ونافاس وسيلفا، وظهرت الخطورة الأولى عن طريق تسديدة قوية من جانب أجويرو في الدقيقة 8 من انفراد كامل، تصدى لها الوافد الجديد حارس تشيلسي ديجوفيتش بمهارة.

وظهر خلال المباراة تراجع فريق تشيلسي بشكل واضح في ظل صحوة أصحاب الأرض، إذ اعتمد على التراجع الكامل، مع إبقاء كوستا في الأمام للقيام بالمرتدات السريعة، إلا أن أجويرو ظهر في الصورة من جديد بتسديدة أخرى تألق الحارس وأخرجها في الدقيقة 16، قبل أن يتعجب المهاجم الأرجنتيني من تألق بيجوفيتش والذي أخرج تسديدة أخرى في الدقيقة 17.

وقد حاول الفريق الضيف الدخول في المباراة هجوميًا عن طريق تحركات هازارد المحاصر، لكن بدون جدوى في ظل التنظيم الرائع من جانب السيتي الذي أضاع فرصة أخرى من أقدام أجويرو في الدقيقة 20، قبل أن يستطيع أخيرًا نجم التانجو أن يعلن عن الهدف الأول بمهارة كبيرة في الدقيقة 31، حيث استلم كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعين بمهارة، ويسددها على يمين الحارس.

واستمرت خطورة السيتي بعد الهدف، على الرغم من تخلي تشيلسي بعض الشيء عن حذره الدفاعي، ومحاولات يائسة من جانب هازارد وكوستا ووليان، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة كبيرة مع مشاركة زوما مكان تيري، وألغى الحكم هدف لراميريز بداعي التسلل لتشتعل الأجواء، وخاصة بعد هجمة أخرى من جانب ويليان، في ظل حذر كبير من جانب السيتي، وصحوة كبيرة من البلوز الساعي لإحراز هدف التعديل.

وظهر توريه الذي يقوم بدور رائع في وسط الملعب بتسديدة قوية تصدى لها بيجوفيتش، قبل أن يدفع تشيلسي بالمهاجم كوادرادو مكان راميريز  يرد عليه السيتي بمشاركة سمير نصري مكان نافاس، وأخيرَا ظهر جو هارت حارس السيتي الذي تصدى لتسديدة قوية من هازارد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 69.

وبعد سلسلة من التمريرات الرائعة للسيتي، اجرى السيتي تبديل دفاعي بمشاركة ديميكليس مكان سترلينج ليقابله تشيلسي بتبديل هجومي بمشاركة  فالكاو مكان ويليان، ليتفاجأ البلوز بدخول شباكه الهدف الثاني عن طريق قائد السيتزين فينسينت كومباني برأسية رائعة من ركلة ركنية، لتصبح النتيجة 2-0 للسيتي في الدقيقة 79.

وبعد أكثر من تسديدة رائعة من جانب  السيتي، أشرك أصحاب الأرض بوني مكان أجويرو، وسرعان ما أضاف الفريق المتألق الهدف الثالث عن طريق فيرناندينهو من تسديدة صاروخية تسكن شباك تشيلسي وتصبح النتيجة 3-0 في الدقيقة 85.

كما قام تشيلسي بمحاولات يائسة على أمل تقليص النتيجة في الدقائق الأخيرة، لكن بدون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مستحق للسيتي بنتيجة ثلاثية نظيفة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023