شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف العربي يمهد للسيطرة على ميناء الحديدة بحرا وجوا

التحالف العربي يمهد للسيطرة على ميناء الحديدة بحرا وجوا
قصفت مقاتلات التحالف العربي وبارجاته، اليوم الأحد، مواقع لجماعة الحوثي المتمردة في محافظة "الحديدة"، اليمنية، بالتوازي مع اقتراب البارجات البحرية التابعة للتحالف من ميناء الحديدة، تمهيداً للسيطرة عليه....

قصفت مقاتلات التحالف العربي وبارجاته اليوم الأحد، مواقع ميليشيات الحوثي المتمردة في محافظة “الحديدة”، اليمنية، بالتوازي مع اقتراب البارجات البحرية التابعة للتحالف من ميناء الحديدة، تمهيداً للسيطرة عليه.

ووفقاً لشهود عيان فإن مقاتلات التحالف قصفت ناديا للضباط يسيطر عليه مسلحو الحوثي في الحديدة، في حين قصفت بارجات التحالف المتمركزة في البحر الأحمر، مواقع تابعة للحوثيين في ميناء الحديدة، تمهيداً للسيطرة عليه، كما استهدفت مقاتلات التحالف مخازن لإحدى المؤسسات الحكومية، في الحديدة، يُتوقع أن الحوثيين يستخدمونها مخزناً للأسلحة.

ويتوقع مراقبون أن تبدأ المقاومة الشعبية في شن معركة للسيطرة على محافظة الحديدة، واستعادتها من قبضة الحوثيين، بالتوازي مع تحرير الشريط الساحلي لمحافظة تعز، بمساندة طيران التحالف العربي.

وفي حال تمكنت المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من السيطرة بشكل كامل على محافظتي تعز والحديدة، اللتين تضمان ثلاثة موانئ هي (الحديدة والصليف والمخا)، بالإضافة إلى مضيق باب المندب الاستراتيجي، فإن ذلك سيعني فقدان متمردي الحوثيين لسيطرتهم على جميع المنافذ البحرية، وسيؤدي إلى انكماشهم نحو الداخل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023