شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول سائقة ميكروباص في الصعيد لـ”رصد”:أتحمل الصعوبات لأجل اللقمة الحلال

أول سائقة ميكروباص في الصعيد لـ”رصد”:أتحمل الصعوبات لأجل اللقمة الحلال
"من أجل لقمة عيش حلال نستحمل"، بهذه الكلمات بدأت السيدة سناء، حديثها عن تجربتها وعملها كـ"سواقة ميكروباص" لتعد بذلك أولى سيدات الصعيد في هذه المهنة الشاقة بعد أن اضطرتها الظروف إلى ذلك؛ من أجل تربية أبنائها الأربعة وحفيدها

“من أجل لقمة عيش حلال نستحمل”، بهذه الكلمات بدأت السيدة سناء، حديثها  في تصريحات خاصة لـ “رصد” عن تجربتها وعملها كـ”سائقة ميكروباص”، لتعد بذلك أولى سيدات الصعيد في هذه المهنة الشاقة، بعد أن اضطرتها الظروف إلى ذلك؛ من أجل تربية أبنائها الأربعة وحفيدها الوحيد.

ورغم كل الظروف التي واجهت الحاجة سناء، فقد ضربت العادات والتقاليد ونظرة المجتمع لها عرض الحائط؛ لكي توفر لأبنائها عيشة هنيئة.

تعول الحاجة سناء، البالغة من العمر 53 عامًا، حاصلة على دبلوم زراعة، انتقلت للعيش بمدينة قنا بعد ما هجرتها الحرب والدمار الذي لحق بمدينة السويس، تزوجت وأنجبت أربعة من الأبناء، ثم توفي زوجها وترك لها هذا الحمل الثقيل وترك لها ابنة مصابة بالسمنة المفرطة.

تخرج كل صباح من منزلها بالشؤون بقنا متوجهة إلى ميكروباصها لتبدأ رحلة عملها الشاق، تمارس مهنتها الجديدة التي بدأتها منذ سنة تقريبًا بكل قوة وحماس لكي تتمكن من الإنفاق على أسرة مكونة من ستة أفراد.

لم أخشى كلام الناس

تقول السيدة “سناء” أنها لم تعد تخش كلام الناس ومن حولها ونظرتهم لها مؤكدة أن ماتمر به من ظروف أقوى من تلك النظرات.

وتابعت  “بدأت العمل على الميكروباص منذ سنة حتى أعول أبنائي وحفيدي، وذلك بعد طلاق ابنتي لأعولها ومجيئها للعيش معي بطفلها، فقمت بالنزول والعمل عليه بعد أن أعطيته لسواقين يشاركوني فيه ولكنهم أتلفوه وسرقوا الكثير من خيره”.

واجهت مضايقات من الزبائبن والساقين

وكشفت السيدة “سناء” أنها بدأت تعمل على خط “قناـ إسنا، طريق صحراوي” لمدة ثماني ساعات يوميًا، موضحة أنها في أول عملها واجهت عقبات كثيرة، خصوصًا مضايقات الزبائن وسواقين الميكروباصات الأخرى، الذين يعتقدون أنها ضعيفة لكونها امرأة، وكذلك جانب آخر خوف الزبائن من الركوب مع سيده في مثل عمرها للسفر في طريق صحراوي الميكروباص.

بينما يصبح كل أمل السيدة سناء، أن تسقط الدولة من عليها المخالفات التي اثقلت كاهلها والتعامل السيئ من أمناء شرطة المرور، وتعنتهم الشديد لأنها لا تستطيع الدفع لهم حتى تمر بسلام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023