شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هير تسوغ”: اتفقت مع عباس على منع اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة

“هير تسوغ”: اتفقت مع عباس على منع اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة
قال زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي "البرلمان"، يتسحاق هرتسوغ، انه اتفق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة منع قيام انتفاضة ثالثة.

قال زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي “البرلمان”، يتسحاق هرتسوغ، نه اتفق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة منع قيام انتفاضة ثالثة.

وذكرت وكالة الأناضول أن “هرتسوغ” قال في تصريح لوسائل الإعلام، عقب لقائه عباس في مقر القيادة الفلسطينية في رام الله، اليوم الثلاثاء، أنه بحث مع عباس عملية السلام والأوضاع في المنطقة، والأحداث الأخيرة.

وتابع: “اتفقت مع عباس على ضرورة منع اندلاع انتفاضة ثالثة، من خلال محاربة الإرهاب، والمضي قدمًا في مفاوضات السلام”.

من جانبه أكد عباس، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام، وفق قرارات الشرعية الدولية، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، على حدود عام 1967.

وأشار عباس إلى ضرورة تنفيذ الالتزامات الواجبة على كل طرف، من أجل “البدء بمفاوضات جادة، تقود إلى إنهاء الاحتلال ونشر السلام والاستقرار في المنطقة”.

ومنذ مطلع أبريل 2014، توقفت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إثر رفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين، القابعين في سجونها، واشتراط منظمة التحرير الفلسطينية على إسرائيل، وقف أنشطتها الاستيطانية، على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية.

تسود حالة من التوتر في الضفة الغربية، جراء تصاعد عمليات القتل والاعتداءات التي ينفذها المستوطنون اليهود وجيش الاحتلال، كان أبرزها مقتل الرضيع علي دوابشة في الـ31 يوليو الماضي، بعد حرق منزل عائلته في بلدة دوما قرب نابلس، والذي أدى إلى مقتل والده بعد أسبوع من الحادث، وإصابة الزوجة وطفلها أحمد بجروح خطيرة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023