شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..استمرار فعاليات معارضي حكم العسكر ضمن أسبوع ذكري فض الاعتصامين

بالصور..استمرار فعاليات معارضي حكم العسكر ضمن أسبوع ذكري فض الاعتصامين
استمرت فعاليات معارضي حكم العسكر، من مسيرات ووقفات في عدد من محافظات مصر، وذلك لمناهضة الانقلاب العسكري، وتنديداً بالجرائم التي ارتكبها في المعارضة، وذلك ضمن أسبوع الذكري الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

استمرت فعاليات معارضي حكم العسكر، من مسيرات ووقفات في عدد من محافظات مصر، وذلك لمعارضة الانقلاب العسكري، وتنديداً بالجرائم التي ارتكبها في الشعب، وذلك ضمن أسبوع الذكري الثانية لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

شهدت محافظات الشرقية والجيزة والبحيرة والغربية ودمياط والمنوفية والقليوبية وبني سويف والفيوم، العديد من التظاهرات المعارضة للانقلاب العسكري، حيث جاء فيها:

محافظة الشرقية

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية سلسلة بشرية حاشدة على طريق مشتول السوق، بمدينة منيا القمح، رافعين صور الرئيس مرسي وشعارات رابعة العدوية في الذكري الثانية لمذبحة رابعة.

كما شارك أهالي مدينة أبو حماد، سلاسل بشرية ووقفات لمعارضي حكم العسكر بالمدينة على طريق أبو حماد – بلبيس، من امام المدرسة الثانوية. مرددين هتافات يسقط يسقط حكم العسكر، ومطالبين بالقصاص.

كما نظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية على طريق الزقازيق ههيا امام قرية هرية بالزقازيق، ندد فيها المشاركون بحكم العسكر واعتقال الثوار في ذكرى مجزرة سيارة الترحيلات.

كما نظمت حركتا نساء وطالبات ضد الانقلاب، بأبو كبير، سلاسل بشرية قبيل مغرب اليوم من أمام مسجد التوحيد استمراراً لفعاليات أسبوع “ذكري مذبحة رابعة “.

رددت الثائرات هتافات وشعارات تؤكد الصمود والثبات في الميادين حتى عودة الحقوق المغتصبة، والإفراج عن المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء، رافعين شارات رابعة العدوية وصور الرئيس مرسي.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، مسيره انطلقت من قرية السكاكرة جابت شوارع القرية وقرية المطاوعة وقرية شرشيمه منددين بجرائم العسكر، ومؤكدين على الاستمرار حتى عودة الشرعية.

محافظة الجيزة

نظم شباب اولتراس نهضاوى، مسيرة حاشدة في ذكرى شهيد جزيرة محمد، التابعة لمركز الوراق، الذي استشهد في عربية الترحيلات، وأكدوا استمرار التظاهرات حتى زوال الانقلاب العسكري الدموي وأشعلوا الشماريخ.

محافظة البحيرة

نظم ثوار كفر الدوار، اليوم الثلاثاء، سلسلتين بشريتين رافضتين لحكم العسكر، وذلك قبيل صلاة المغرب على الطريق الزراعي القاهرة – الإسكندرية، أحدهما أمام قرية “الكدوة” والأخرى أمام قرية “رأفت”، طالبوا خلالهما بالقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين.

رفع المشاركون رايات رابعة وصوراً للرئيس محمد مرسي، كما رفعوا صوراً لشهداء ومعتقلي المدينة، ولافتات منددة بجرائم الانقلاب العسكري مطالبين بإسقاطه والقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين.

تأتي الفعاليتان تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لموجة ثورية بعنوان ‫”مذبحة رابعة”. كما لقيت الفعاليتان تفاعلاً ملحوظاً من قبل المارة وسائقي السيارات.

محافظة الغربية

نظم أهالي قرية شبرابيل، التابعة لمركز السنطة، سلسله بشريه حاشده على طريق “شبرابيل -الانبوطين “، رفع خلالها المشاركون شارات رابعه وصور شهداء القرية، كما رددوا هتافات مطالبه بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

محافظة دمياط

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بدمياط، سلسلة بشرية مساء اليوم الثلاثاء، بمدينة كفر البطيخ امام مسجد الباروجى، ندد المشاركون فيها باستمرار اعتقال فتيات دمياط، وبذكرى مذبحة سيارة الترحيلات، مرددين العديد من الهتافات منها “يسقط حكم العسكر” و “في الجنة يا مغلاوي” و”مش هنسيب حقك يا شهيد” وسط تفاعل من المارة برفعهم اشارات رابعة العدوية.

محافظة المنوفية

نظم اهالي الخطاطبه مسيرة ليليه انطلقت من مسجد موقف أمير المؤمنين وجابت شوارع عزبة عزيز وردد الثوار هتافات ضد حكم العسكر الدموي وأكد الثوار على صمودهم حتى كسر الانقلاب العسكري وعوده الشرعية.

محافظة القليوبية

نظم شباب اولتراس صامدون، بمدينة أبو زعبل، فعالية مفاجئة وهتفوا هتافات مندده بحكم العسكر وانقطاع الكهرباء والمشاكل المعيشية كما طالبوا بالقصاص للشهداء والافراج عن المعتقلين ومحاكمة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي ونظامه وعودة الشرعية.

محافظة بني سويف

انطلقت مسيرة باشمنت، تدعوا للاصطفاف الثوري مساء اليوم، من امام مسجد التقوى وجابت شوارع القرية رافعين لافتات رابعة وصور الرئيس مرسي.

كما انطقت مسيرة تظاهرية بمدينة بني سويف، من صلاح سالم وجابت المدينة، ردد الأهالي هتافات ضد حكم العسكر.

محافظة الفيوم

نظم أهالي قرية الأعلام مساء اليوم وقفة تضامنية امام منزل الشهيد منصور عباس، شهيد سيارة ترحيلات ابو زعبل بعد عامين من استشهاده.

وقام الأهالي بالتجمع أمام منزل الشهيد بعد صلاة العشاء، وتم تنظيم وقفة تضامنية مع اسرته.

حمل المشاركون لافتات تطالب بسرعة القصاص من قاتليه، وهتف المشاركون هتافات منها: ” يا شهيد نام وارتاح، واحنا نكمل الكفاح “، “يا منصور اتهنى اتهنى. هما في نار وانت في جنة “، “ما تخافيش يا ام الشهيد، الشهيد في الجنة أكيد “.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023