شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين للسودان

إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين للسودان
بدأت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولي، تطبيق إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين إلى السودان؛ تتلخص في ضرورة إحضار الركاب من الفئة العمرية ١٨ عامًا وحتى ٤٥ عامًا، موافقة ضابط الاتصال، وهو الإجراء المتبع لسفر المصريي

بدأت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولي، تطبيق إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين إلى السودان؛ تتلخص في ضرورة إحضار الركاب من الفئة العمرية ١٨ عامًا وحتى ٤٥ عامًا، موافقة ضابط الاتصال، وهو الإجراء المتبع لسفر المصريين إلى بعض الدول على رأسها تركيا وسوريا.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أنه وصلت معلومات بضرورة إحضار الركاب المصريين المسافرين إلى السودان موافقة ضابط الاتصال، وأشارت المصادر إلى أن القرار دخل حيّز التنفيذ وبدأ تطبيقه داخل صالات السفر بالمطار.

وبحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول”، نقلًا عن مصدر حكومي، فإن سلطات مطار القاهرة الدولي، بدأت في تطبيق إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين إلى السودان.

وقال مدير إدارة الجوازات بمطار القاهرة الدولي، اللواء أشرف رضا، في تصريحات للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن “سلطات الجوازات بمطار القاهرة بدأت تطبيق إجراءات أمنية جديدة على المصريين المسافرين إلى السودان تتلخص في ضرورة إحضار الركاب من الفئة العمرية ١٨ عامًا وحتى ٤٥ عامًا لموافقة ضابط الاتصال (بمصلحة الجوازات وسط القاهرة)”.

وأوضح أن القرار يهدف لـ”منع سفر أية عناصر مطلوبة إلى السودان التي كانت لا تحتاج إلى تأشيرة مسبقة، ومنها إلى الدول الراغبين في التوجه إليها”، لافتًا إلى أن هذا الإجراء متّبع مع سفر المصريين إلى بعض الدول على رأسها تركيا وسوريا.

وكانت سلطات الانقلاب العسكري، قد فرضت قبل أشهر الإجراءات نفسها على المصريين (من 18 حتى 45 عامًا) الراغبين في السفر إلى عدة دول على رأسها تركيا وسوريا والعراق وليبيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023