شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بائعو الخضراوات ببني سويف: “الحال واقف والخضار باظ”

بائعو الخضراوات ببني سويف: “الحال واقف والخضار باظ”
تسببت موجة ارتفاع الحرارة التي مرت بها مصر في الفترة الراهنة، خاصة في محافظة بني سويف، في تلف الكثير من المحاصيل والخضراوات بالأسواق، وسط استياء كبير من البائعين

تسببت موجة ارتفاع الحرارة التي مرت بها مصر في الفترة الراهنة، خاصة في محافظة بني سويف، في تلف الكثير من المحاصيل والخضراوات بالأسواق، وسط استياء كبير من البائعين.

واشتكى عدد من البائعين ببني سويف من ركود عملية البيع في أسواق الخضار في فترة النهار، مما تسبب في تلفها بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث يقل نزول الأهالي إلى أسواق الخضار نهاراً بسبب ارتفاع درجات الحرارة والشمس الحارقة، والتي تسبب إصابات بالغة تصل للوفاة، كما لا يمكن للخضراوات تحمل درجات الحرارة تلك، ليصل الحال في نهاية المطاف إلى خسائر يتكبدها البائعون إثر إلقاء الخضراوات التالفة في القمامة.

وقامت شبكة “رصد” بجولة في أسواق بني سويق، لسماع آراء الباعة، فيقول محمد عبد اللطيف: “الطماطم باظت وكل الخضراوات اللي بنبيعها بقت بتبوظ مش بتكمل يومين بسبب الحر، الطماطم أكلها السوس وبنرميها في الزبالة”.

وأضاف محمد جمال، أحد البائعين: “وصل سعر قفص الطماطم بقى 60 جنيها.. والناس كانت بتيجي تشتري بـ10 كيلو وبالأقفاص دلوقتي مش بياخدوا غير 2 كيلو أو مبيخدوش أصلا لأنها بتبوظ”.

كما اشتكى رمضان سعيد، حالة الركود في البيع، قائلاً: “بقينا بنجيب القفص ويطلع بايظ في أي نوع خضار سواء باذنجان طماطم فلفل بقي الجو مأثر على كل حاجة وماحدش بيشتري”، بينما قال سيد جمال، أحد المزارعين: “المحاصيل معظمها باظت عندنا بسبب الحر وخلى سعرها قل جدااا يعني طول الفترة دي خسرنا كتير جدا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023