شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صراع بين تنظيم الدولة و”البلاك بلوك” حول “تبني” تفجير شبرا

صراع بين تنظيم الدولة و”البلاك بلوك” حول “تبني” تفجير شبرا
يتصارع أنصار "تنظيم الدولة" ومؤيدو ما يعرف بـ"البلاك بلوك" على مواقع التواصل الاجتماعي حول من قام فيهما بتفجير شبرا، بعد أن تبنى التنظيمان التفجيرات، وكذب كل طرف الآخر

يتصارع أنصار “تنظيم الدولة” ومؤيدو ما يعرف بـ”البلاك بلوك” على مواقع التواصل الاجتماعي حول من قام فيهما بتفجير شبرا، بعد أن تبنى التنظيمان التفجيرات، وكذب كل طرف الآخر.

تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته انتقامًا لعرب شركس

أعلن “تنظيم الدولة- ولاية مصر”، مسؤوليته عن انفجار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بسيارة مفخخة، ثأرا لخلية “عرب شركس” الذين أعدمتهم سلطة الانقلاب العسكري تنفيذا لحكم قضائي من محكمة عسكرية مصرية.

وهدد التنظيم، في بيانه الذي نشر عبر حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رجال الجيش والشرطة، بأن أيديه ستصل إليهم.

“البلاك بلوك” تكذب “داعش”
وفي المقابل كذبت حركة البلاك بلوك بيان “تنظيم الدولة”، وأعلنت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مسؤوليتها عن انفجار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

جدير بالذكر أن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قال إنه وقع انفجار ضخم بمحيط مبنى الأمن الوطني بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إثر انفجار سيارة توقفت خارج الحرم الأمني للمبنى، موضحا أنه تركها قائدها مستقلا دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة.

وأضاف، في بيان له، أن الانفجار أسفر عن حدوث تلفيات بنوافذ واجهة المبنى وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى، بينما أصيب 6 من رجال الشرطة وتم نقلهم لمستشفى الشرطة لتلقي العلاج.

انفجار شبرا
كان انفجار ضخم قد وقع بمحيط مبنى الأمن الوطني بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إثر انفجار سيارة توقفت خارج الحرم الأمني للمبنى، تركها قائدها مستقلا دراجة نارية.

وأكدت وزارة الداخلية، في بيان لها عقب الحادث، أن الانفجار أسفر عن حدوث تلفيات بنوافذ واجهة المبنى وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى، وأصيب 6 من رجال الشرطة، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت وزارة الصحة من جانبها أن 29 شخصا أصيبوا جراء الحادث، بينهم حالة واحدة متوسطة الخطورة، والباقون في حالة جيدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023