شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محافظات مصر تنتفض في فعاليات “بدماء الشهداء تشتعل الثورة”

بالصور.. محافظات مصر تنتفض في فعاليات “بدماء الشهداء تشتعل الثورة”
انطلقت العديد من المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية اليوم، الجمعة، بأعداد ضخمة في حافظات مصر، وذلك تنديدا بالانقلاب العسكري وجرائمه، مطالبين برجوع الحقوق الى أصحابها.

انطلقت العديد من المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية اليوم، الجمعة، بأعداد ضخمة في حافظات مصر، وذلك تنديدا بالانقلاب العسكري وجرائمه.

وشهدت محافظات مصر حشودًا كبيرة منذ الصباح، في كل من الجيزة، الفيوم، البحيرة، الدقهلية، الشرقية وبني سويف والغربية والمنيا والمنوفية والإسكندرية، وذلك ضمن أسبوع “بدماء الشهداء تشتعل الثورة”. مؤكدين على استمرار الحراك الثور السلمي حتى عودة الشرعية والقصاص للشهداء والافراج عن المعتقلين. جاءت الفعاليات في كل من:

محافظة الجيزة

 

انطلقت مسيرة من مدينة العمرانية، من أمام مسجد عمر بن الخطاب بشارع الزهراء تحديداً، وطافت شوارع العمرانية والمستشفى مطالبة بإسقاط النظام والقصاص.

كما انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من مسجد النصر بإمبابة مناهضة للانقلاب العسكري، جابت شوارع إمبابة وسط تفاعل من الناس والمارة.

كما انطلقت مسيرة صباحية من مدينة الطلبة بشارع أحمد عرابي، المهندسين، طالبها خلالها المشاركون بعودة الشرعية والقصاص للشهداء.

 

كما نظم أولتراس أحرار مسيرة ليلية بالمنصورية، انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد الرحمة وطافت أرجاء القرية مرددين هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

كما أشعل المتظاهرون الألعاب النارية التي أنارت سماء المنصورية وأشعلت حماس المشاركين في المسيرة ونالت إعجاب المتفاعلين مع المسيرة.

 

محافظة الفيوم

انطلقت مسيرة ليلية، بقرية الأولى التابعة لمركز يوسف الصديق، بعد صلاة العشاء، وجابت شوارع القرية وسط ترحيب وتفاعل من أهالي القرية.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز ومدينة أبشواي، مسيرة ليلية انطلقت من أمام منزل الشهيد سيد عشري مطالبين بالقصاص شهداء والافراج عن المعتقلين وضد انتهاكات الداخلية المتكررة بحق رافضي الانقلاب وسط تفاعل من المارة مع المسيرة.

كما انطلقت عدة فعاليات حاشدة عقب صلاة الجمعة في معظم قري الفيوم رفضاً للانقلاب العسكري؛ وذلك بمدينة الفيوم وقرية سنهور التابعة لمركز سنورس وقريتي قوتة وبطن إهريت التابعتين لمركز يوسف الصديق وقرية سنرو القبلية التابعة لمركز ابشواي.

 

محافظة البحيرة

نظم ثوار كفر الدوار، مساء اليوم الجمعة، مسيرة ليلية مناهضة للانقلاب العسكري انطلقت فعالياتها من أمام مسجد “محمود” بكفر الدوار القديمة، وجابت شوارع المدينة رفضاً للانقلاب العسكري وللمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء.

وردد المشاركون هتافات منددة بجرائم الانقلاب الدموي، كما رفعوا رايات رابعة وصوراً للشهداء مطالبين بالقصاص من القتلة ومحاكمة قادة الانقلاب.

 

كما نظم ثوار مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، سلسلة بشرية، للتنديد بجرائم الانقلاب الدموية المستمرة بحق أبناء الشعب المصري.

ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي ولافتات منددة بما يعرف “قانون الارهاب”، موضحين أن قائد الانقلاب يسعى إلى التنكيل بأي صوت معارض يرفض قراراته.

ولاقت السلسلة تفاعل ملحوظ من ركاب السيارات المارة، وسط تأكيد المشاركين استمرار نهجهم السلمي المناهض للانقلاب، حتى عودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء والافراج عن المعتقلين.

 

كما انتفض ثوار مدينة النوبارية صباح اليوم الجمعة في سلسلة بشرية رفضاً للانقلاب العسكري، وقوانين قائده بزيادة معاشات العسكر والخدمة المدنية.

وجاءت السلسلة على طريق ” النوبارية أبو المطامير”، ورفع خلالها المشاركون أعلام مصر ورايات رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات منددة بقوانين الإرهاب وزيادة معاشات العسكريين والخدمة المدنية الذي ينتقم من موظفي الدولة.

كما أكد المتظاهرون استمرار نضالهم الرافض للانقلاب وفاء لدماء الشهداء حتى دحر الانقلاب ومحاكمة قادته لتحقيق القصاص.

 

محافظة الدقهلية

 

نظم ثوار مدينة اجا مسيرة سيارات طافت المدينة ظهر اليوم، رفضا للانقلاب العسكري ، ورفع المشاركون فيها شعارات منددة بغلاء الاسعار وتنادي بسقوط حكم العسكر.

 

كما استجاب معارضي حكم العسكر بعدة مدن وقرى بالمحافظة، لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر في جمعة “بدماء الشهداء تشتعل الثورة”.

ونظموا عدة فعاليات ثورية في كلاً من ” بلقاس – العريض – السبعة – الحفير – نبروة – دميرة – طلخا – ريف دكرنس – كوم النور – ميت غمر – ميت ناجي ” وعلى طريق ” المنصورة – جمصة الدولي ” رفعوا فيها شارات رابعة وأعلام مصر، ونددوا بقانون الارهاب الجديد وبتصفية المعتقلين بالقتل البطيء في سجون الانقلاب وأكدوا على مواصلة حراكهم الثوري حتى زوال الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء.

 

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية عدة فعاليات ثورية ليلية في كلاً من ” نبروة – المنصورة – اوليلة – اويش الحجر – اجا ” رفعوا فيها شارات رابعة وأعلام مصر.

 

 

محافظة الشرقية

 

انتفض ثوار قرية القرين عصر اليوم بمسيرة حاشدة انطلقت من أمام منزل الشهيد سهيل الصادق، تبعها فاعلية “يوم من رابعه ” إحياءا لذكرى رابعة، قدم الاحرار فيها فقرات مندده بحكم العسكر وطالبو بالقصاص لدماء الشهداء وأكدوا على استمرار الثورة حتى عودة الشرعية.

 

كما انطلقت مسيره حاشده للتحالف الوطني لدعم الشرعية بالعاشر من رمضان جابت أرجاء المدينة مع هتافات بالحرية للمعتقلين والثأر لدماء الشهداء.

كما نظم ثوار قرية العزيزية التابعة لمركز منيا لقمح وقفة احتجاجية أمام منزل المعتقل اسامه غنيم ردود خلالها الهتافات المناهضة لحكم العسكر رفع المشاركون شارات رابعه وصور الدكتور محمد مرسي وطالبوا بسقوط الانقلاب.

 

كما واصل ثوار أبو حماد حراكهم الثوري المناهض لانقلاب العسكر ونظموا صباح اليوم مسيرة حاشدة انطلقت من امام كافتيريا الواحة لتطوف شوارع بورسعيد والصاغة وحي الحفاينة وشارع المدرسة الصناعية رفضا لجرائم سلطات الانقلاب ضمن فعاليات موجة “رابعة الأرض لا تشرب الدم”.

 

كما شارك ثوار أبو كبير في المسيرة الحاشدة التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية وتحالف القوي الثورية عقب صلاة الجمعة من أمام مجمع الفاروق، استكمالاً لحراكهم الثوري الرافض للانقلاب العسكري وذلك ضمن فعاليات موجة ” رابعة … الأرض لا تشرب الدم.

ورفع الثوار صور الشهداء والمعتقلين والرئيس د. محمد مرسي واشارات رابعة العدوية، مرددين العديد من الهتافات المعارضة لحكم العسكر والانقلاب الدموي، منها “يسقط يسقط حكم العسكر، ثورة ثورة في كل مكان.. ضد السيسي وكل جبان، ثورة ثورة في كل شوارع مصر، وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد، الله أكبر، الداخلية بلطجية، الشعب يريد إعدام السفاح“.

وأحرق الثوار أعلام الكيان الصهيوني وأمريكا لدعمها للانقلاب العسكري الدموي.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة مشتول السوق سلسلة بشريه قبيل المغرب رفع المشاركون فيها صور محمد مرسى وشارات رابعه وصور المعتقلين وسط تفاعل عدد كبير من المارة

 

وكان اليوم مشهدًا ثوريًا، إذ نظم ثوار قرية العباسة مركز أبو حماد سلسلة بشرية امام النصب التذكاري للشهيد محمد فريد شهيد موقعة الجمل على طريق أبو حماد – بلبيس، وذلك ضمن فعاليات موجة ” رابعة … الأرض لا تشرب الدم.

 

كما نظم أحرار كفر صقر سلسلة بشرية ضد العسكر رفع المشاركين صور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين وعلامات رابعة منددين بالمجازر وبحرق الوطن ومؤكدين على مواصلة الحراك الثوري السلمي.

 

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بديرب نجم بمشاركة حركتي نساء وشباب ضد الانقلاب فاعليات “يوم من رابعة”؛ والتي تضمنت العديد من الفقرات الثورية منددين بحكم العسكر وقانون الإرهاب.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية ببلبيس مسيره حاشده بطريق بلبيس أبو حماد رافعين أعلام مصر وشارات رابعه.

كما نظم ثوار الزقازيق مسيره بدأت من أمام مسجد القدس متحدين أمن الانقلاب، مرددين هتافات مندده بالقمع الأمني.

 

وفي أنشاص الرمل نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية سلسله بشريه على طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي قبيل المغرب رفع المشاركون فيها صورا الرئيس محمد مرسى وشارات رابعه وصور المعتقلين مؤكدين استمرارهم في الحراك حتى إسقاط الانقلاب.

كما نظم تحالف دعم الشرعية مسيره حاشده في قرية العدوة مسقط رأس الرئيس حمد مرسى منددين بحكم العسكر وفشله في إداره البلاد.

ورفع المشاركون صور الدكتور محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين، ومؤكدين على استمرار حراكهم حتى عوده الشرعية او الشهادة في سبيله.

محافظة الغربية

إلى هذا فقد نظم رافضو الانقلاب بمدينة السنطة سلسله بشريه اختتمت بمسيره طافت شوارع المدينة وسط تفاعل من قبل المارة والأهالي.

كما نظم “شباب ضد الانقلاب” بمدينة قطور سلسه بشريه رافعين شارات رابعه وصور الرئيس محمد مرسى كما نظم أهالي المدينة مسيره حاشده جابت شوارع المدينة وسط هتافات مندده بارتفاع الاسعار وتزايد الازمات

كما نظم رافضو الانقلاب بمدينه ‫‏كفر الزيات سلسله بشريه رافعين لافتات تنديدا بمجازر الانقلاب العسكري مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء

وفى مدينه ‫سمنود نظم رافضو الانقلاب سلسله بشريه مطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

كما نظم طلاب ضد الانقلاب بمدينه ‫زفتي وقفه احتجاجيه عقب صلاه الجمعة تنديدا بقرارات وزير التعليم العالي بحكومة محلب.

وفى مدينه ‏بسيون نظم رافضو الانقلاب سلسله بشريه مطالبين برحيل السيسي.

محافظة بني سويف

في مستهل أسبوع “بدماء الشهداء تشتعل الثورة” نظم مجموعة من شباب مدينة ناصر مسيرة للتنديد بالأحوال المعيشية السيئة، وسوء المعاملة للمعتقلين السياسيين داخل السجون، ووفاة عدد من المعتقلين بسبب الاهمال الطبي، وعدم مراعاة الطقس الشديد الحرارة

أما أولتراس ثوار أشمنت التابع لمركز ناصر ببني سويف، فقد نظم مسيره بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عكاشة، رفع المشاركون شارات رابعه، ونددوا بغلاء الأسعار، كما نددوا بالإهمال الممنهج من قبل داخلية الانقلاب تجاه المعتقلين السياسيين، كما اقتحمت قوات أمن الانقلاب القرية لفض التظاهرة، ولكنهم فشلو في معرفة موقع الاولتراس داخل القرية الذي كانوا يجوبون شوارع القرية على الرغم من وجود القوات بداخل القرية، ومن ثم خرجت قوات امن الانقلاب دون اشتباك او اعتقال لأحد

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقريه بنى حدير التابعة لمركز الواسطى ببنى سويف وقفه للأطفال ضد الانقلاب، والذين حالت الظروف الأمنية بينهم وبين ابائهم فمنهم من اعتقل ومنهم من هو مطارد.

 

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببا جنوب بني سويف مسيرة وسلسلة بشرية صباحا في ظل أسبوع ثوري جديد. نددوا بارتفاع الأسعار الجنوني الذي يسود البلاد هذه الأيام، رافعين شعارات منددة بانقطاع الكهرباء المتكرر وزيادة الأسعار بالإضافة لشعار رابعة العدوية، وأكدوا على استمرارهم في التظاهر حتى سقوط الانقلاب

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية قمن العروس، سلسلة بشرية على مدخل القرية رفع المتظاهرون خلالها لافتات مناهضه للانقلاب العسكري وأدواته، ورددوا هتافات تذكيريه بفض اعتصامي رابعه والنهضة.

وأكدوا المتظاهرون على استمرار فاعلياتهم رغم القبضة الأمنية المشددة.

محافظة المنيا

وفي المنيا انطلقت مسيرة لأحرار مدينة سمالوط نظمها التحالف الوطني عقب صلاة الجمعة انطلقت من مسجد أبو رجب وطافت شوارع المدينة؛ وذلك ضمن فعاليات “بدماء الشهداء تشتعل الثورات”، تنديداً بجرائم الانقلاب العسكري.

 

محافظة المنوفية

فيما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببركة السبع مسيرة حاشدة اليوم الجمعة رافعين صور الشهداء والمعتقلين ومؤكدين استمرار ثورتهم حتى النصر.

كما نظم شباب ضد الانقلاب بمشاركة أولتراس نهضاوى، بمدينة السادات، مسيرة بعد ظهر اليوم أشعلوا الشارع هتافات “الاقصى في القلب”، كما ندد الثوار بقانون الارهاب الجديد، وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

محافظة الإسكندرية

هذا وقد احتشد ثوار مدينة الرمل بالإسكندرية، في مسيرة جابت شوارع المدينة، تنديدا بجرائم العسكر وتوعدا بالقصاص من قتلة الثوار؛ وذلك ضمن أسبوع ‫”‏بدماء الشهداء تشتعل الثورة” الذي دعي له التحالف الوطني لدعم الشرعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023