شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفاء 14 طفلاً من مركز لاستقبال اللاجئين بالنمسا

اختفاء 14 طفلاً من مركز لاستقبال اللاجئين بالنمسا
فُقد 14 طفلاً من أصل 37 كانوا يقيمون بلا مرافق في مركز "ترايزكيرخن" لاستقبال اللاجئين بمقاطعة النمسا السفلى غربي العاصمة النمساوية فيينا، أعمارهم دون الرابعة عشر.

فُقد 14 طفلاً من أصل 37 كانوا يقيمون بلا مرافق في مركز “ترايزكيرخن” لاستقبال اللاجئين بمقاطعة النمسا السفلي غربي العاصمة النمساوية فيينا، أعمارهم دون الرابعة عشر.

جاء ذلك حسبما أفادت القناة التلفزيونية الرسمية النمساوية (ORF)، والتي قالت -في خبر لها مساء أمس الجمعة- إنه “كان من المخطط نقل الأطفال من المركز إلى العاصمة فيينا، إلا أن المسؤولين لم يعثروا على 14 طفلًا كانوا يقيمون بالمركز”.

من جانبه، أكد منسق شؤون اللاجئين في فيينا “بيتر هاكر” أن فقدان هؤلاء الأطفال يعتبر “تقصيرًا في حماية ومساعدة أناس مصابين بصدمات نفسية جراء الحروب الأهلية الدائرة في بلدانهم”.

واعتبر ما حدث “كارثة بحق الأطفال في مركز ترايزكيرخن، وكارثة بالنسبة للإدارة النمساوية، وينبغي التأكيد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن ذلك الأمر.

وانتقدت منظمة العفو الدولية، ما وصفته بانتهاكات لحقوق الإنسان بمركز ترايزكيرخن، مشيرة -في تقرير لها- إلى وجود معاملة لا إنسانية بحق اللاجئين؛ حيث ينام نحو 1500 شخص في العراء بينهم سيدات حوامل وأطفال حديثو الولادة وقصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023