شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول قوة بريّة عربية لـ”مأرب” لدعم المقاومة الشعبية في اليمن

وصول قوة بريّة عربية لـ”مأرب” لدعم المقاومة الشعبية في اليمن
دخلت قوة عسكرية برية تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، إلى أراضي محافظة "حضرموت" شرقي اليمن، متجهة إلى محافظة "مأرب" وسط البلاد.

دخلت قوة عسكرية برية تابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، إلى أراضي محافظة “حضرموت” شرقي اليمن، متجهة إلى محافظة “مأرب” وسط البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني رفيع إن القوة العسكرية تشمل أكثر من 100 مدرعة ودبابة وناقلة جند، مشيرًا إلى أن القوة دخلت صباح اليوم إلى الأراضي اليمنية، عبر “منفذ الوديعة الحدودي” بين اليمن والسعودية، في محافظة “حضرموت” شرقي اليمن، بحسب “الأناضول”.

وأضاف المصدر -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن القوة العسكرية العربية اتجهت نحو محافظة مأرب لدعم قوات “المقاومة الشعبية” الموالية للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي”، التي تخوض منذ أشهر مواجهات متواصلة مع ميليشيات الحوثيين.

وتوقع المصدر أن تلعب القوة العربية “دورًا مفصليًا في دحر مسلحي الحوثي من المواقع التي يسيطرون عليها بمحافظة مأرب”.

يشار إلى أن محافظة مأرب وسط اليمن تشهد منذ عدة أشهر قتالًا عنيفًا ومعارك كر وفر بين قوات “المقاومة الشعبية” التابعة للرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” من جهة، وميليشيات الحوثيين والقوات الموالية لها (قوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) من جهة أخرى.

في 26 مارس الماضي أعلن التحالف العربي -الذي تقوده السعودية- انطلاق عملية “عاصفة الحزم” العسكرية، تمثلت في غارات جوية لتحرير اليمن من ميليشيات الحوثي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023