شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفتي العراق: البلاد تشهد حربًا طائفية من قبل 52 مليشيا شيعية إيرانية

مفتي العراق: البلاد تشهد حربًا طائفية من قبل 52 مليشيا شيعية إيرانية
أكد الدكتور رافع الرفاعي، مفتي الديار العراقية، وجود قرابة 52 مليشيا شيعية تابعة لإيران في العراق، تستهدف ذبح أهل السنة، ويقودها أبو المهدي المهندس، وهو إرهابي دولي، مطلوب من قبل الإنتربول الدولي، فيما يعد القائد الأعلى أبو

أكد الدكتور رافع الرفاعي، مفتي الديار العراقية، وجود قرابة 52 مليشيا شيعية تابعة لإيران في العراق، تستهدف ذبح أهل السنة، ويقودها أبو المهدي المهندس، وهو إرهابي دولي، مطلوب من قبل الإنتربول الدولي، فيما يعد القائد الأعلى أبو القاسم السليماني، قائد الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف -في حوار مع صحيفة “الوطن” المصرية- أن من يسيطر على زمام الأمور في العراق حاليًا هم المليشيات التابعة لإيران، علاوة على الخبراء الإيرانيين، واصفًا ما يحدث في بعض المدن العراقية حاليًا بأنه “حرب طائفية من الطراز الأول”.

ورأى المفتي، أن الحل صحوة عربية، وقوة لدعم العراق، وقطع اليد الإيرانية التي تتوغل في العراق، ومساندة القوة الوطنية العراقية، سائلًا الله التوفيق للقائمين على عاصفة الحزم.

وأضاف “ما يجري في العراق فوضى عارمة، والحكومة لا تملك من أمرها شيئًا، ومن يمسكون بزمام الأمور من داخل الحكومة أو خارجها تابعون لجهات خارجية”، مشيرًا إلى أن المليشيات التي تقاتل اليوم فى العراق، ترى أن كل مسلم سني، تابع لـ”داعش”.

وأشار “الرفاعي”، إلى أن “الحشد الشعبي” طائفي، والقائمين عليه تابعون لإيران، وحينما يدعي الحشد الشعبي تحرير مدينة، فهذا يعنى أنه هجر أهلها، ولن يسمح بعودتهم، وكلهم من أهل السنة والجماعة”.

وتابع: “هذه المليشيات مأجورة، وتقتل وتذبح على الهوية، لدرجة أن هناك مناطق لا يستطيع سكانها تسمية مواليدهم باسم “عمر”، مشددًا على أن “خطر المليشيات المكونة للحشد الشعبي، عظيم”.

وحمل “الرفاعي” الدول العربية المسؤولية تجاه التدني والخراب والدمار الذي لحق بالعراق، مضيفًا أن “أميركا تسعى إلى الفوضى الخلاقة، وكلها حيل لضرب المنطقة، وخريطة الدول العربية خير شاهد على ذلك”، مشددًا على ضرورة توحيد الصف العربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023